الأسد أمام وفد روسي: تدخل الخارج يفتت دول المنطقة ويزيد خطر التطرف فيها

Read this story in English W460

رأى الرئيس السوري بشار الأسد أن "كل خطوة إصلاحية أقرتها الحكومة السورية كانت تقابل بتصعيد وضغوط خارجية" مشددا على أن كل تدخل من الخارج في دول المنطقة "يزيد من خطر التطرف فيها".

وقال الأسد بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء العربية السورية "سانا" خلال لقائه وفد روسي يزور سوريا:"التدخل الخارجي يهدد بتقسيم وتفتيت دول المنطقة ويزيد من خطر التطرف فيها".

وتشهد سوريا احتجاجات غير مسبوقة منذ 15 آذار أوقع قمعها حتى الآن 2600 قتيل بحسب الأمم المتحدة.

واتهم الأسد الخارج بالتدخل في الشؤون السورية "فضلاً عن محاولات زعزعة الاستقرار فيها من خلال العمليات الإرهابية المسلحة التي استهدفت المدنيين والجيش ورجال الأمن والشرطة".

وثمن الأسد "الموقف الروسي المتوازن والبناء من تطورات الأحداث في سوريا وحرصها على الأمن والاستقرار فيها".

إلى ذلك، أشارت "سانا" إلى أن أعضاء الوفد عبروا "عن اعتزازهم بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع شعبي وقيادتي البلدين وأكدوا دعم روسيا للإصلاحات الجارية في سوريا ورفضها للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للشعب السوري".

كما أكد أعضاء الوفد "حرصهم على نقل الصورة الحقيقية لما يجري على الأرض إلى الشعب والبرلمان الروسي وجميع البرلمانات الأوروبية والصديقة" دائما بحسب "سانا".

وتعارض روسيا ومعها الصين قرار في مجلس الأمن الدولي يدين العنف في سوريا.

مصدرنهارنت
التعليقات 6
Default-user-icon marie (ضيف) 19:35 ,2011 أيلول 18

àsk bashar to simply leave and take all his crooked friends and family, let the syrian people decide who they want for their leaders and type of country they wish to live in. ask him to go to his friends in iran and take aoun, berri, nasralla et al with them

Default-user-icon marie (ضيف) 19:37 ,2011 أيلول 18

sounds like gaddafi....3 months ago....

Missing th21 19:49 ,2011 أيلول 18

Mr Assad, what YOU are doing is fragmenting the region more than anything.

Default-user-icon Wake Up Orange (ضيف) 20:21 ,2011 أيلول 18

All dictators look the same and have the same strategy... They use the unknown and follow the fear tactic of Extremism and muslim extremism as a protection to their regime... and what is sad is that even the partiarch fall into the trap

Default-user-icon Muhamad (ضيف) 20:33 ,2011 أيلول 18

The region is much better than your criminal regime and the Zionist regime including Hezboshaitan Hassoona

Missing rognation 06:46 ,2011 أيلول 19

I wonder what he means by saying;

"It confirmed that the country's leadership understands that one can only overcome a political crisis by uniting all the country's healthy political forces."

Really healthy political forces???