إجراءات الجيش مستمرة في طرابلس وعكار ومداهمات قرب البداوي

Read this story in English W460

نفذ الجيش الأحد مداهمات واسعة في محيط مخيم البداوي قرب طرابلس وفي مناطق أخرى حيث أقام الحواجز لتفتيش المارة.

وقال بيان رسمي للجيش مساء الأحد أن وحدات منه قامت بـ"بتنفيذ عملية دهم واسعة في محيط مخيّم البدّاوي بحثاً عن مسلّحين ومطلوبين، كما نفذّت عمليات دهم أخرى في عدّة مناطق مشبوهة".

كذلك سيّرت هذه الوحدات "دوريات وأقامت حواجز تفتيش ظرفية ونقاط رصد ومراقبة في مختلف هذه المناطق".

ووضع الجيش في بيانه هذه الإجراءات في إطار مواصلة الإجراءات الأمنية "في أحياء مدينة طرابلس ومنطقة عكار".

وفي بيان آخر في وقت متأخر من ليل السبت - الأحد كشفت قيادة الجيش عن دهم عدد "من الأماكن المشبوهة في منطقة المنية- بحنين حيث أوقفت كلا من المدعوين توفيق محمد عكوش ومحمد أحمد عكوش لإشتراكهما مع آخرين في إطلاق النار على عناصر الجيش" في المنطقة خلال الأحداث الأخيرة.

وتستمر مداهمات الجيش والتوقيفات في بحنين وطرابلس بعد اشتباكات عنيفة بدأت في 24 تشرين الأول الفائت وانتهت بعد يومين سقط فيها 11 ضحية للجيش وأكثر من خمسة مدنيين وعدد غير معلوم من المسلحين.

كذلك لفت البيان إلى توقيف لبناني "وشخصين من التابعية السورية للإشتباه بهم، وضبطت بالقرب من مهنية البلدة المذكورة، قذيفة نوع آر بي جي وكمية من الأعتدة العسكرية".

وقد تخطى عدد الموقوفين بقضايا الإرهاب والاعتداء على الجيش الـ200، فبعد أن كانت القيادة العسكرية أعلنت مباشرة بعد المعارك عن توقيف 162 شخصا، استمرت التوقيفات الأسبوع الماضي ليتخطى مجمل عدد الموقوفين الـ200، علما أنه يتم إطلاق بعض الذين يثبت عدم تورطهم كما قالت صحيفة "الشرق الأوسط" الأحد.

م.س.

التعليقات 3
Default-user-icon karim--. (ضيف) 08:02 ,2014 تشرين الثاني 02

god bless the lebanese army and down down down with the iranian terrorist militia

Thumb cedar 18:49 ,2014 تشرين الثاني 02

God Bless the Lebanese Army, may he always give them strength to win against their enemy.

Thumb -phoenix1 23:54 ,2014 تشرين الثاني 02

May every single square inch of Lebanese territory be cleaned and come under the Lebanese Army's control, full control, every single inch, Inshallah.