ناخب واحد فقط في الكويت

Read this story in English W460

صوت مواطن واحد في الكويت في الإنتخابات النيابية التي كانت مقررة في لبنان في السادس عشر من الجاري، قبل أن يتم التمديد لمجلس النواب لمدة سنتين وسبعة أشهر.

فقد أكدت صحيفة "الأخبار" أن الانتخابات أجريت في الكويت الجمعة "فحضر مواطن واحد مسجّل في دائرة مرجعيون حاصبيا".

وكشفت الصحيفة أنه "صوّت بورقة كتب عليها اسم الوزير علي حسن خليل" .

من جهتها كشفت "الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات" في تقرير لها أن "السفارة اللبنانية في الكويت فتحت أبوابها لاستقبال 211 ناخباً وناخبة من اللبنانيين المسجلين للاقتراع لديها لدائرة مرجعيون - حاصبيا من الساعة 9 وحتى الساعة 5 من بعد الظهر".

وأوضحت "انه قدم إلى السفارة ناخبان اثنان فقط أتيا إلى المركز للاقتراع احدهما من دائرة حاصبيا - مرجعيون فتمكّن من الإدلاء بصوته والآخر من كسروان فلم يتمكّن من الاقتراع لان هذه الدائرة لم يفتح لها قلم اقتراع".

وكشفت الجمعية ان "وزارة الخارجية تأخرت بإرسال كتاب لوزارة الداخلية لتأمين التجهيزات اللازمة للمراكز في الكويت واستراليا ولم يصل كتاب الخارجية الى قلم الداخلية الا يوم الاثنين الماضي في 3 تشرين الثاني 2014".

وكانت قد أصدرت الوزارة الأربعاء بيانا ذكرت فيه بالتعليمات الصادرة عن الإدارة بشأن اقتراع اللبنانيين المقيمين في الخارج، والاجراءات المعمول بها من قبل الادارة والبعثات الديبلوماسية والقنصلية اللبنانية المختصة.

واكدت "ضرورة اجراء عملية الاقتراع في السابع من الشهر الحالي في الكويت، والتاسع منه في ملبورن وسيدني في استراليا، بالرغم من اقرار قانون التمديد في المجلس النيابي كونه لا يصبح ساري المفعول الا بعد نشره في الجريدة الرسمية".

لكن حزب "القوات اللبنانية" أعلن أكثر من مرة أنه أجرى اتصالات بالجاليتين اللبنانيتين في أستراليا والكويت حيث أكّد أفراد الجاليتين بأنهم لم يتبلغوا أي شيء بشأن الانتخابات.

وصوت 95 نائبا الأربعاء على التمديد لنفسهم لمدة سنتين وسبعة أشهر في جلسة قاطعها نواب "التيار الوطني الحر" ونواب "الكتائب اللبنانية"، فيما صوت نائبا "الطاشناق" ضد التمديد.

م.س.

التعليقات 5
Default-user-icon cous (ضيف) 11:34 ,2014 تشرين الثاني 08

Gebran Bassil's cousin.

Thumb -phoenix1 14:00 ,2014 تشرين الثاني 08

Like all things Bassil does, it eventually reaches only a very few. Foreign Affairs, electricity, Internet, when can he be sent home for God's sake?

Default-user-icon Charbel (ضيف) 15:43 ,2014 تشرين الثاني 08

How come Lebanese living in North America aren't allowed to vote yet?

Default-user-icon 5701 (ضيف) 21:46 ,2014 تشرين الثاني 08

FT don't you mean expat to vote (:

Default-user-icon Rami (ضيف) 09:57 ,2014 تشرين الثاني 09

iam in Kuwait and in a position to vote yet no one has informed us for the given date. Moreover, we used to receive announcement from embassy for any activity bur for this election was nothing there