بري وجنبلاط يسعيان "لإنجاح حوار المستقبل-حزب الله"

Read this story in English W460

يعمل رئيسا مجلس النواب نبيه بري و"الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط على فتح قنوات الحوار بين "تيار المستقبل" و"حزب الله".

ونقلت الصحف المحلية، الاثنين، عن زوار بري، انه يسعى بالتعاون مع جنبلاط على "شق طريق الحوار" بين حزب الله والمستقبل، موضحاً انه اجتمع لهذه الغاية، قبل ايام مع رئيس كتلة "المستقبل النيابية" فؤاد السنيورة ونادر الحريري مدير مكتب الحريري. وقال: "انني ما زلت أسعى لأجل هذا الحوار ولست متشائماً".

وشدد على انه تم تأمين "شرارة" انطلاق الحوار بين الفريقين، معتبراً ان "هذا الحوار يخلق جواً ايجابياً عاماً، وبطبيعة الحال يدفع في اتجاه سلوك درب الاستحقاق الرئاسي اكثر".

بدوره، كشف جنبلاط في تصريح الى صحيفة "السفير" انه "مهتم وبري بإطلاق أي حوار يمكن ان ينظّم الخلاف ويساهم في الخروج من المأزق الرئاسي، فكيف إذا كان المعني به المستقبل وحزب الله".

وقال: "أنا وبري متفقان على هذا المبدأ، وسنبقى سوا".

في سياق منفصل، نقل زوار بري عنه قوله للصحف المحلية انه متمسك بدعم الخطة الامنية التي ينفذها الجيش اللبناني في البقاع، قائلاً "هذه الخطة مطلوبة منذ زمن، إذ لم يتضرر سوى أهلنا في البقاع من الخطف والسرقة وغيرها على يد بعض الزعران الذي يشكّلون العشرات من ابناء المنطقة".

وشدد على ان "لا غطاء على احد، لا من الاحزاب ولا من العشائر، وانّ يد الجيش مطلقة لاستكمال هذه الخطة الشاملة، فما كان قبل هذه الخطة شيء وما بعدها شيء آخر".

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb nickjames 07:50 ,2014 تشرين الثاني 17

Okay...so March 14 supports Geagea and March 8 supports Aoun...why can't the go to Parliament??

Thumb EagleDawn 07:53 ,2014 تشرين الثاني 17

that's the million dollar question! It took M8 six months to announce they have a candidate;)

Missing humble 11:45 ,2014 تشرين الثاني 17

The "Me, or nobody" has now been changed to: "Me, or the chaos".
Why should we have someone who is sold to Syria and Iran? Why should we have someone who wants the Mutelateh and reduces the share of the Christians. Why should we accept a corrupt who has received millions from his masters? Why should we accept someone who is a liar and who changed from patriotic to traitor?