سلام يقر من دبي أن الإرهاب "يفرض شروطه" لكن "لن نخضع للإبتزاز"

Read this story in English
  • W460
  • W460

أكد رئيس الحكومة تمام سلام عدم الخضوع لـ"ابتزاز الإرهاب" الذي يهدد مجددا بذبح عسكريين مخطوفين لدى مجموعاته، مشيرا من جهة أخرى إلى أن "القضاء يتحرك" لاستكمال محاكمة الإسلاميين.

وقال سلام خلال حفل استقبال أقامته الجالية اللبنانية في دبي الإثنين عقب وصوله إلى الإمارة الخليجية في زيارة تستمر ليومين "نعيش في كل لحظة مع هؤلاء العسكريين المخطوفين، فالإرهاب يفرض علينا شروطا، فهناك معاناة، وعلينا بلسمة جراح الاهالي".

وتصاعدت احتجاجات الأهالي الإثنين بعد اتصالات تلقوها الأحد من تنظيم "الدولة الإسلامية" بذبح أبنائهم ما لم يتم إنهاء حكم المؤبد على إسلاميين من فتح الإسلام في سجن رومية.

ويحتجز هذا التنظيم عشرة عسكريين بينهم ثلاث جثث بحسب معلومات غير رسمية. أما جبهة "النصرة" فتحتجز سبعة عشر عنصرا خطفتهم مع التنظيم المذكور أثناء اشتباكات عرسال في الثاني من آب الفائت.

وكان سلام واضحا بالقول "نحن نفاوض ليس على لبنان، بل من أجل تحرير هؤلاء المخطوفين ضمن إطار كرامة لبنان، لن نخضع للابتزاز ولن نضعف او نستكين امام التهديد".

ورأى سلام أن "الحركة في مختلف المناطق ميسرة، فنحن نسمع حادثة هنا وحادثة هناك، لكن اللبنانيين متفقون على الأقل في موضوع الأمن وفي عدم الاحتكام الى السلاح والعنف".

وكان قد تحدث سلام للصحافيين على متن الطائرة قائلا "إن القضاء يتحرك، ووزير العدل اشار الى تخفيف حكم الاعدام لبعض الموقوفين الى السجن المؤبد، افساحا في المجال امام استكمال المحاكمات".

من جهة أخرى كشف رئيس الحكومة أن "الإمارات ساعدت كثيرا لبنان، وبالامكان التشاور مع قيادتها في ما يمكن تقديمه حاليا إلى لبنان".

ولفت إلى أن "البحث سيشمل موضوع مساعدة لبنان في مكافحة الارهاب"، مشيرا إلى "إمكان استكمال موضوع مساعدة لبنان في تقديم المزيد من الطائرات المروحية".

م.س.

التعليقات 0