أربعة قتلى في تفجير انتحاري يستهدف مبنى مجلس محافظة اربيل في العراق

Read this story in English W460

قتل اربعة اشخاص على الاقل في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف اليوم الاربعاء مبنى مجلس محافظة اربيل عاصمة اقليم كردستان في شمال العراق، بحسب ما افاد مسؤولون اكراد وكالة فرانس برس.

وقال المتحدث باسم مجلس المحافظة حمزة حامد ان "هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف مبنى مجلس المحافظة وسط مدينة اربيل"، مشيرا الى ان التفجير وقع قرابة الساعة 11,45 (8,45 تغ)، عند حاجز التفتيش الرئيسي على بعد نحو مئة متر من المبنى.

وافاد المدير العام لدائرة الصحة في اربيل سامان برزنجي ان التفجير ادى الى "مقتل اربعة اشخاص بينهم اثنان من عناصر الشرطة، واصابة 29 بينهم نساء واطفال بجروح".

والهجوم هو الاكثر دموية في اربيل منذ 29 ايلول 2013، حينما استهدف تفجير انتحاري مبنى مديرية الامن التابعة لقوات الامن الكردية (الاسايش)، ما ادى الى مقتل سبعة اشخاص وجرح اكثر من ستين.

وقالت قوات الامن الكردية في حينه انها قتلت اثر التفجير، اربعة انتحاريين كانوا يعتزمون تفجير انفسهم، في حين قام انتحاري خامس بتفجير سيارة اسعاف مفخخة.

وبقيت اربيل عاصمة الاقليم الذي يتمتع باستقلال ذاتي، في منأى اجمالا عن اعمال العنف التي تضرب مناطق عدة من العراق منذ اعوام.

الا ان قوات البشمركة التابعة للاقليم تخوض معارك على جبهات عدة في شمال البلاد، ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق منذ هجوم كاسح شنه في حزيران.

وبدأ تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة، شن ضربات جوية ضد مواقع التنظيم في العراق في الثامن من آب، اثر اقتراب جهاديي التنظيم المتطرف من حدود اقليم كردستان.

وتوسعت الضربات الجوية للتحالف لتطال مناطق عدة يسيطر عليها التنظيم في العراق، قبل تشمل بدءا من أيلول الماضي، مناطق سيطرته في شمال سوريا وشرقها.

التعليقات 0