هجوم على اسرائيليين بالحمض في الضفة الغربية

Read this story in English W460

إدعى الجيش الاسرائيلي ان فلسطينيا هاجم الجمعة بواسطة الحمض مجموعة من الاسرائيليين بينهم اطفال، قبل ان يطلق عليه اسرائيلي اخر النار ويجرحه، قرب حاجز النفق قرب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية، غير بعيد عن القدس.

واضاف في بيان "بحسب المعلومات الاولية، هاجم فلسطيني مجموعة من المدنيين بينهم اطفال بالحمض" على حاجز قرب بيت لحم ومجمع غوش عتصيون الاستيطاني.

واكد بيان الجيش "ان عائلة يهودية مكونة من اربع بنات وام واب توقفوا لنقل شخص في سيارتهم بعد ان اشار لهم بالتوقف، وتبين فيما بعد انه مهاجم  فلسطيني. وعندما توقفوا رشق عليهم مادة حمضية، ثم حاول المهاجم مهاجمة الاب بمفك للبراغي. لكن الاب  تمكن من الهرب منه. صادف في نفس الوقت مرور سيارة اسرائيلية مدنية اطلق سائقها النار على ساقي المهاجم الفلسطيني وشل حركته".

وقام افراد من حرس الحدود الموجودين قرب المعبر بالسيطرة سريعا على الفلسطيني. واصيب الفلسطيني اصابة متوسطة نقل على اثرها الى مستشفى هداسا عين كارم .

ونقل افراد العائلة الستة للعلاج في مستشفى هداسا عين كارم وفق هيئة الاسعاف الاسرائيلية التي قالت ان اصاباتهم طفيفة.

وقال شهود عيان وسكان من نحالين ان اسم المهاجم الفلسطيني جمال عبد المجيد غياضه (46 عاما) من قرية نحالين وهو معروف في المنطقة ومنطقة بيت لحم بانه يعاني من "مشاكل نفسية".

اعتقل غياضه عدة مرات وخرج من السجن بمشاكل نفسية خضع على اثرها للعلاج عدة مرات في مستشفى الامراض النفسية في منطقة بيت لحم.

ويحيط ببلدة نحالين مجمع غوش عتصيون الاستيطاني.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري في بيان "ان الهجوم جرى على شارع رقم 60 في منطقة غوش عتصيون القريبة من بيت لحم، مفترق حوسان الخضر، وان  افراد من شرطة حرس الحدود قاموا باعتقال الفلسطيني الذي رشق الحمض على االعائلىة اليهودية".

التعليقات 0