زاسبكين: الانتخابات الرئاسية تتطلّب تطويراً للحوار المسيحي

Read this story in English W460

رأى سفير روسيا في لبنان ألكسندر زاسبكين ان الاستحقاق الرئاسي يتطلّب "تطويراً للحوار المسيحي" وبالموازاة، اشار امين سر "التيار الوطني الحر" النائب ابراهيم كنعان ان الحوار المرتقب بين التيار و"حزب القوات اللبنانية" سيبحث بالوضع المسيحي.

وفي مقابلة مع صحيفة "السفير"، الاثنين، قال زاسبكين ان "التحصين السياسي اللبناني يتطلّب انتخاب رئيس للجمهوريّة" معتبراً ان "المطلوب هو تطوير الحوار المسيحي".

ولفت الى ان "معالجة هذا الملفّ تتم عن طريق تنقية الأجواء وإيجاد القواسم المشتركة بين اللبنانيين".

ويعيش لبنان فراغاً رئاسياً منذ ايار الفائت، لرفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على رئيس جديد للمرة السابعة عشر.

وفي وقتٍ لاحق، اوضح امين سر "التيار الوطني الحر" النائب ابراهيم كنعان في حديثٍ اذاعي لـ"صوت لبنان 100,5"، ان "اللقاء المرتقب عقده بين رئيس التيار النائب ميشال عون ورئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع سيتم بعد الانتهاء من ورقة العمل التي ستبحث".

واشار الى ان هذه الورقة "ستشمل كل الملفات ولا سيما المتعلقة بالوضع المسيحي".

يذكر أن كنعان ورئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية" ملحم رياشي اجتمعا أكثر من مرة في الفترة الأخيرة تحضيرا للقاء المرتقب عقده بين الثنائي في الرابية، وقد اشار الاخير الى ان موعد اللقاء بات "قريبا"، لافتاً الى ان "التوقيت لا يزال مرهوناً بوصول بعض الملفات لخواتيمها وتحولها أكثر إنتاجية".

ك.ك.

التعليقات 0