بدء محاكمة اردني واسرائيلي بتهمة التجسس في القاهرة

Read this story in English W460

بدأت محكمة امن الدولة العليا-طوارئ الاحد في القاهرة محاكمة اردني واسرائيلي متهمين بالتجسس وقررت مواصلة نظر القضية الاحد المقبل، بحسب مراسل لوكالة فرانس برس.

ومثل الاردني بشار ايراهيم ابو زيد امام المحكمة بينما يحاكم الاسرائيلي اوفير هراري غيابيا.

وكان ابو زيد اوقف في نيسان وتم التحقيق معه امام نيابة امن الدولة العليا التي احالته للمحاكمة بتهمة "التخابر لمصلحة دولة اجنبية بقصد الاضرار بالمصالح القومية لمصر".

ووفق تحقيقات النيابة فان أبو زيد وهو مهندس اتصالات وهراري، وهو ضابط في جهاز الاستخبارات الاسرائيلي، قاما بانشطة "لاضطلاعه بانشطة تخابر لصالح الاستخبارات الاسرائيلية".

واكدت التحقيقات ان المتهمين الاردني والاسرائيلي "اتفقا على تمرير المكالمات الدولية الواردة للبلاد عبر الانترنت داخل إسرائيل، وذلك بغرض السماح لأجهزة الأمن الإسرائيلية بالتنصت على تلك المكالمات والاستفادة بما تتضمنه من معلومات عن كافة القطاعات بالبلاد مما يضر بالأمن القومي المصري ويعرضه للخطر".

وبحسب التحقيقات، "قام الضابط الإسرائيلي الهارب بتكليف المتهم الأردني بالبحث عن عناصر من المصريين المتعاملين في مجال تمرير المكالمات وعرض خدماته عليهم من بيع أجهزة ومعدات إسرائيلية الصنع تستخدم في هذا الغرض لصالح أجهزة الأمن الإسرائيلية".

وخلال الجلسة، نفى ابو زيد بشكل قاطع الاتهامات الموجهة اليه.

التعليقات 0