الجيش يحبط خطة مسلحي جرود بعلبك بإنشاء "امارة لهم"

Read this story in English W460

كشفت مصادر صحافية عن ان المعركة التي خاضها الجيش ضد المسلحين في جرود رأس بعلبك الجمعة، حالت دون تنفيذ "خطة" سبق ووضعها المسلحون بهدف "اقامة امارة لهم".

ونقلت صحيفة "النهار" عن مصادر امنية، الاثنين، قولهم " ان المواجهات البطولية التي خاضها الجيش منعت تنفيذ خطة المسلحين".

وكشفت ان الجيش عثر على مستندات "مع غياث جمعة الذي انشق عن "الجيش السوري الحر" وبايع "داعش" قبل نحو شهرين، اظهرت أن المسلحين يمتلكون خطة من ثلاثة اهداف".

الهدف الاول هو " مهاجمة مراكز الجيش في تلة الحمرا وتلة أم خالد وتوجّه مجموعات إلى بلدة راس بعلبك اللقتل والنهب وأخذ رهائن".

اما الهدف الثاني، ودائماً وفقاً للمصادر نفسها فهو "فتح طريق من راس بعلبك الى القاع ثم القصير السورية لإقامة امارة لهم".

واضافت المصادر الى الصحيفة عينها، ان الهدف الثالث هو "فتح ثغرة ضمن السلسلة الشرقية بعد قطع طريق عرسال نهائيا نحو المنطقة الجردية".

والجمعة، سقط ثمانية قتلى من العسكريين وعدد من الجرحى، في اشتباكات دامت حتى السبت، مع مسلحين سيطروا لفترة على تلة الحمرا في جرود رأس بعلبك قبل أن يستعيدها الجيش ويحقق في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى تم نقلهم الى مستشفيات البقاع الاوسط.

ك.ك.

ج.ش.

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Thumb joebustani 09:11 ,2015 كانون الثاني 26

bless anyone person, entity, organization, brigade or country that inflicts pain and suffering, death, torture, and destruction upon the iranian sectarian terrorist militia and its members, supporters or followers wherever they may be.

Thumb _mowaten_ 11:05 ,2015 كانون الثاني 26

zombiestani how are you doing? is that takfiri incantation working for you? i'm sure it must have some secret powers that only get activated by repeating it over and over while banging your head on a wall for a few years. keep going you're almost there!