ارجاء جديد لجلسة انتخاب الرئيس الى 18 شباط

Read this story in English W460

أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري عن ارجاء الجلسة العامة لمجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية الى الثامن عشر من شهر شباط المقبل لعدم اكتمال النصاب.

وهذه الجلسة تحمل الرقم 18 التي يتم ارجاؤها بسبب عدم توافر النصاب، في حين عقدت اول جلسة، من دون ان ينجح النواب في التوافق على اسم رئيس.

وعلّق رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على ارجاء الجلسة بالقول ان "الحل لانتخابات الرئاسة هو بنزول الكتل المقاطعة الى البرلمان لانتخاب رئيس".

ولفت الى انه "في الحوار القائم بيننا وبين "التيار الوطني الحر" هناك ما لا نتفاهم عليه على صعيد رئاسة الجمهورية لذلك وضعنا الموضوع جانبا ونحن نتفاهم في الملفات الأخرى".

يُشار الى ان رئيس جهاز الإعلام والتواصل في القوات اللبنانية ملحم رياشي يعقد لقاءات مع نائب "التيار الوطني الحر" ابراهيم كنعان، من أجل تحضير الملفات الواجب بحثها على طاولة الحوار التي ستجمع بين الرابية ومعراب.

يُذكر ان لبنان يعيش فراغاً في سدة الرئاسة الاولى منذ ايار الفائت، بعد رفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على رئيس جديد، ما انعكس سلباً على الانتخابات النيابية التي لم تجر وتم التمديد لمجلس النواب الشهر الفائت.

في حين يخوض فريق 14 آذار المعركة الرئاسية، بمرشحه رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، اما رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون، فيمثل فريق 8 آذار، ومن جهته، يدعم رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط مرشح "اللقاء الديمقراطي" النائب هنري حلو.

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 2
Missing humble 13:56 ,2015 كانون الثاني 28

Thanks to both Ebola and Caporal.

Missing humble 15:54 ,2015 كانون الثاني 28

Of course, I meant the traitors.