ميقاتي: خبر زيارتي لسوريا ولقائي المعلم و غزالة عار عن الصحة

Read this story in English W460

نفى المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي ما أوردته صحيفة "المستقبل" صباح اليوم الثلثاء حول زيارة ميقاتي مطار دمشق سرا واجتماعه لوزير الخارجية وليد المعلم و مسؤول المخابرات السورية السابق في لبنان اللواء رستم غزالة.

وقال مكتب ميقاتي في بيان صادر له: " إن هذا الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلا، علما أن زيارات رئيس مجلس الوزراء تكون زيارات رسمية ومعلن عنها وفقا للاصول".

وكانت صحيفة المستقبل كشفت اليوم الثلثاء نقلا عن مصدر ديبلوماسي غربي واسع الإطلاع أن ميقاتي قام بزيارة سرية الى دمشق خلال زيارته الى فرنسا للمشاركة في مؤتمر "أصدقاء ليبيا".

وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه، إن "ميقاتي انتقل من باريس الى دمشق بطائرة خاصة حيث التقى على أرض المطار بوزير الخارجية السوري وليد المعلم ومسؤول المخابرات السورية السابق في لبنان اللواء رستم غزالة، لمدة ساعتين، بعدها عاد الى باريس ومنها الى بيروت".

وذكر أن الزيارة نظمت من خلال اتصالات مباشرة بناء لطلب من الرئيس ميقاتي شخصياً، للتداول في مروحة واسعة من الأمور وعلى رأسها الزيارة المقررة لرئيس الحكومة اللبناني الى نيويورك لترؤس اجتماع مجلس الأمن الدولي، واللقاءات التي طلبها مع المسؤولين الأميركيين والدوليين على هامش الاجتماع.

كما أكد المصدر لـ"المستقبل" أن وزير الخارجية السوري طلب من ميقاتي جس نبض الإدارة الأميركية ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون تحديداً، بشأن استعداد القيادة السورية مقايضة "تسهيلات" اقليمية تقدمها على المسارين الفلسطيني والعراقي في مقابل تخفيف الولايات المتحدة ضغطها عن النظام السوري ومساهمتها في تخفيف الضغط الدولي عليه.

وأضاف : "على الرغم من أن المعلم كان بإمكانه تقديم مثل هذا العرض مباشرة خلال وجوده بدوره في نيويورك لإلقاء كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا أنه يبدو أن نظام الأسد أراد جس نبض الإدارة الأميركية عبر طرف ثالث بما يمكّنه القول أن مبادرته تمت من دون معرفة القيادة السورية، في حال انكشافها أو وصولها الى طريق مسدود".

وأشار الى أن "إن نظام الأسد حريص على قدرته على نفي تقديمه مثل هذا العرض، لأنه يمثل في نظره إشارة ضعف في الداخل ومصدراً لتعقيدات متعددة محتملة مع حلفائه الإقليميين".

التعليقات 4
Default-user-icon Tanga (ضيف) 15:36 ,2011 تشرين الأول 04

I want to believe this report because I want to believe Miqati went to Damascus to beg the Syrian regime to make believe they have been toppled. This way cheikh Imbecile will finally come back to Lebanon and as he likes, that is through Damascus Airport. The nation is bored without cheikh Imbecile and his hilarious stuttering speeches. WE WANT CHEIKH IMBECILE BACK, AND WE WANT HIM NOW. AND FOR THIS, I WILL BELIEVE ANYTHING.

Thumb thepatriot 18:19 ,2011 تشرين الأول 04

@tanga
Don't you have your handful of idiots already:
Sleiman F
Wiam W
Gibran B
Micho
Omar K
Marwan C
Nicolas S
Ibrahim K
... And so on ;-)

Default-user-icon tripolitan (ضيف) 01:38 ,2011 تشرين الأول 05

Considering that the only achievement of Saad Hariri was the boot of his life that he got and that sent him away like an inter-continental missile, he definitely is a genius! As to his followers, well, they are geniuses, too. Just read a sample above.

Thumb jabalamel 02:11 ,2011 تشرين الأول 05

mustaqbal is on drugs.