اجتماع للمعارضة السورية في ستوكهولم

Read this story in English W460

التقى تسعون عضواً من المعارضة السورية بزعامة المجلس الوطني السوري في ستوكهولم لبحث استراتيجيات اسقاط نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وقالت ليلى نراغي من مركز اولوف بالم الدولي الذي يستضيف المؤتمر "يشارك نحو 90 شخصاً، أعضاء من المجلس الوطني السوري بمن فيه زعيم المجلس برهان غليون هنا وممثلون عن مجموعات معارضة سورية اخرى".

ويجتمع ممثلو المعارضة بعد ستة اشهر من الاحتجاجات المتواصلة التي قالت الأمم المتحدة أنها شهدت مقتل 2900 شخص على الأقل منذ اندلاعها منتصف اذار.

ويشمل المجلس الوطني السوري المشكل حديثاً أغلب المعارضين للأسد بمن فيهم لجان التنسيق المحلية التي تقوم بتنسيق الاحتجاجات على الأرض فضلاً عن الإخوان المسلمين وأحزاب كردية واشورية.

ويجول المجلس على عواصم العالم في مسعى لحشد الدعم من العالم العربي والقوى الغربية. وقال الأمين العام لمركز اولوف بالم، ينس اوربك، في بيان له أن "أعضاء المعارضة اتصلوا بنا طالبين المساعدة في التحضير لإجتماع مع فصائل المعارضة المختلفة".

وتابع "انهم يبحثون وسائل الاتفاق على قضايا بعينها حتى يتسنى لهم التقدم في نضالهم". ومن المتوقع أن يعلن المشاركون نتائج اجتماعاتهم خلال مؤتمر صحافي الاثنين المقبل.

التعليقات 0