اعتقال 129 من المتظاهرين المناهضين لوول ستريت

Read this story in English W460

اقتحم عشرات المتظاهرين الذين يعتصمون منذ الخميس في احدى ساحات واشنطن، الثلاثاء مبنى تابعا لمجلس الشيوخ لفترة وجيزة قبل ان تخرجهم الشرطة منه، كما افاد المحتجون.

واقتحم المتظاهرون فناء هارت بيلدينغ، احد الابنية الملحقة بمجلس الشيوخ، وهم يهتفون "لقد ربحنا" ومؤكدين انهم "اقفلوا" المكاتب، بحسب شعارات ظهرت على شريط الفيديو.

واعلن لين بولغر الضابط السابق في البحرية الاميركية ونائب رئيس منظمة المحاربين القدامى من اجل السلام "نحن المتحدثون باسمكم، نحن ال99%، نحن ضد الحرب".

وحركة "اوقفوا الالة" التي تضم مناهضين للراسمالية ومن انصار البيئة ومحاربين قدامى، تعتصم منذ الخميس في فريدوم بلازا، الساحة القريبة من البيت الابيض.

ويضم تجمع ثان تلبية لدعوة منظمة "احتلوا دي سي"، المنظمة الشقيقة لحركة "احتلوا وول ستريت"، ناشطين اصغر سنا في ساحة ماكفيرسون في وسط العاصمة ايضا منذ الاول من تشرين الاول.

والقي القبض على 129 من المتظاهرين المناهضين لوول ستريت الثلاثاء في بوسطن (شمال شرق الولايات المتحدة) في اكبر حملة اعتقالات للشرطة منذ بدء هذه الحركة في ايلول.

واوضح متحدث باسم شرطة بوسطن في اتصال هاتفي ان "غالبية" المقبوض عليهم اتهموا بالتجمع غير القانوني بعد ان رفضوا ترك حديقة عامة بناء على طلب الشرطة.

ويقول المتظاهرون ان الخيم التي اقاموها في حديقة روز كينيدي انتزعت والقي باغراضهم في صناديق القمامة.

وعلى الاثر تم الافراج عن معظم المعتقلين بكفالة فيما سيوجه الاتهام الى الاخرين الثلاثاء في جنح مختلفة كما اوضح المتحدث مشيرا الى ان نحو 700 شرطي شاركوا في العملية التي جرت في الساعة 1,30 صباحا.

واحتجت احدى المتظاهرات في تصريح لقناة محلية "هذا شيء غير مقبول. نحن احرار في التجمع".

من جانبه ابدى رئيس بلدية نيويورك توماس مينينو تعاطفه مع متظاهري حركة "لنحتل بوسطن" المستوحاة من حركة الاحتجاج على الاثرياء وعالم المال وعدم المساواة التي بدات في 17 ايلول في حي وول ستريت في نيويورك، مؤكدا مع ذلك ان العصيان المدني امر لا يمكن السماح به وانه لا يمكن ترك المتظاهرين "يغلقون المدينة".

التعليقات 2
Missing petersdemocracy 17:55 ,2011 تشرين الأول 12

one of the biggest crackdowns so far on the Occupy Wall Street movement ?!?!?
you gotta be kidding me last week 700 people were arrested for protesting on the brooklyn bridge the US is using force against peacefull protestors, they are the biggest hypocrits in the world, maybe they should protect their civilians before the middle east's civilins. obama has lost legitimacy and protests are sweeping the U/S media doesnt cover that shit. its all over the internet and youtube

Default-user-icon JoeSchmoe (ضيف) 04:21 ,2011 تشرين الأول 13

@peterdemocracy:
Have you seen the sign that this idiot is carrying? These are communist groups supported by the communist party (In the US they call themselves Democrats). By the way your facts are wrong, the 700 people were arrested not because they were protesting, it was because they closed the traffic on the bridge. and protestors in the US (Even communist ones) don't get beaten or abused, just arrested, Try to pull the same deal in Iran & Syria and MiniIran and see what happens to you.