"لقاء قريب بين عون ونصرالله" لبحث ملف التعيينات الامنية

Read this story in English W460

من المتوقع ان يقوم رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ميشال بزيارة الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله من اجل البحث في ملف التمديد للقادة الامنيين، وسط "تهديد عون بالاستقالة من الحكومة".

فقد نقلت صحيفة "الاخبار"، الاثنين، عن مصادر في التكتل قولها: "اننا جديون جداً، وماضون في التصعيد على خلفية الموقف من رفض التمديد في الأسلاك الأمنية والعسكرية".

ولفتت الى ان "كل الاحتمالات واردة، سواء بالاعتكاف أو بالاستقالة أو بغيرهما"، مضيفة "قد درسنا كل الخيارات بآثارها وتوقيتها ولن يكون موقفنا اعتباطياً لأننا أصلاً من سهّل ولادة هذه الحكومة على حساب حيثيتنا وتمثيلنا".

الى ذلك، كشفت مصادر التكتل عن ان اللقاء "القريب" بين عون ونصرالله، "بات في حكم المؤكّد".

واضافت: "إننا تواصلنا مع حلفائنا للتشاور وليس للاستئذان، ولم نسمع، حتى الآن، ما يخالف توجهاتنا أو يتمنى علينا الاستمهال، بل سمعنا كلاماً إيجابياً".

يُشار الى ان التكتل من أن يطال التمديد قائد الجيش العماد قهوجي الأمر الذي يرفضه رفضاً قاطعاً، خصوصا على ضوء عدم انتخاب رئيس للبلاد منذ 25 أيار الفائت، وسط معلومات عن رغبة عون في تولي، صهره، قائد فوج المغاوير في الجيش العميد شامل روكز قيادة الجيش.

وكانت معلومات صحافية قد أفادت الاسبوع الفائت عن ان عون هدّد بالاستقالة من الحكومة في حال الاستمرار بـ"تجاهل" وجهات نظره في الملف.

وتنتهي ولاية قائد الجيش، الممددة أصلاً بقرار من وزير الدفاع السابق فايز غصن في 23 ايلول 2015.

ج.ش.

التعليقات 10
Thumb ex-fpm 08:40 ,2015 نيسان 20

http://www.annahar.com/article/226606-العونيون-أمام-مفترق-طريق-والقرار-بيد-الجنرال?utm_source=mostread&utm_medium=annahar&utm_campaign=daily
في مطلع آذار الفائت أعلن رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون أن موعد الانتخابات الداخليّة في "التيار الوطني الحرّ" حدّد في 24 أيار المقبل. استبشر المنتسبون خيراً، وتأملوا بأن يكون هذا التصريح العلنيّ مقدّمة لإطلاق "حياة ديموقراطيّة" داخل الحزب، تنتج تداولاً في السلطة، وتنشّط القاعدة الشعبيّة وتعيد إحياءها بعدما تآكلها الخمول. إعلان دبّ الحماسة في قلوبهم فشهدت المناطق حركة غابت عنها منذ سنين، اجتماعات ولقاءات ودورات خاصّة استعداداً للانتخابات.
مضى 24 آذار، شهران قبل موعد الإنتخابات المنتظرة، انتظر الحزبيون قراراً من الرابية لينطلقوا في معركتهم، لكن لم تُدع الهيئات الناخبة ولم يُفتح باب الترشّح أمام الطامحين بالفوز وتحمل المسؤوليات وفق ما ينصّ عليه النظام الداخلي في "التيّار" الصادر حديثاً والمسجّل في وزارة الداخليّة والبلديات.

Thumb ex-fpm 08:41 ,2015 نيسان 20

في 23 مارس الماضي, تأجلت الانتخابات الداخلية لـ”التيار الوطني الحر” للمرة الخامسة على التوالي, لأن رئيس التيار العماد ميشال عون, لم يوقع على اللائحة التطبيقية للنظام الداخلي في الموعد المحدد, أي قبل شهرين من المؤتمر العام للتيار, حيث كان من المتوقع إجراء انتخابات القيادة الجديدة في 23 مايو المقبل. وقال مصدر متابع إن أسباب التأجيل تتجاوز الأسباب التقنية أو اللوجيستية التي روجت لها وسائل إعلام التيار, وهي تعود إلى الخلاف المزمن بين الأجنحة الداخلية التي تتصارع على خلافة عون. فمن جهة, يتصرف الوزير جبران باسيل على أنه “الخليفة الشرعي الوحيد” لعمه والد زوجته, ومن جهة ثانية, يتحضر كل من النائبين ابراهيم كنعان وآلان عون وآخرين لخوض معركة الخلافة, وسط غياب تام للرموز التاريخية المؤسسة للتيار من أمثال بيار رفول ونديم لطيف وشارل جزرا وأدونيس عكرة وغيرهم.

Missing humble 10:06 ,2015 نيسان 20

Ask 3 generals : Lteif, Abu Jamra, and Karam. They will tell you things you have never heard

Thumb ex-fpm 08:43 ,2015 نيسان 20

كوادر الانتشار في "التيار الوطني الحر": القيادة تفرض نظاماً ينقض المبادئ التي انطلقنا منها
تسير قضية تنظيم "التيار الوطني الحر" واقرار النظام الداخلي واجراء الانتخابات من عقدة الى عقدة، فبعد الكلام على تأجيل الانتخابات والصراع بين الاصلاحيين من جهة والمحافظين بقيادة الوزير جبران باسيل من جهة اخرى، أعلنت أمس مجموعة من كوادر "التيار الوطني" في الانتشار اثر اجتماع عقدته في العاصمة الفرنسية خشيتها الكبيرة على مسار الامور في "التيار" واعتبرت ان النظام الداخلي، يكسر منطق التواصل السياسي بين اللبنانيين، وهو غير مقبول في آلية اقراره ومضمونه، وليس الانتشار اللبناني في العالم الّا أحد المواضيع الجوهريّة التي تنكر فيها النظام الجديد لميثاق التيّار ومبادئه.
http://newspaper.annahar.com/article/230375-كوادر-الانتشار-في-التيار-الوطني-الحر-القلحر-القيادة-تفرض-نظاما-ينقض-المبادئ-التي

Thumb marcus 09:46 ,2015 نيسان 20

aoun's personal/family interests and selfishness drive all his political agenda.

Missing humble 10:04 ,2015 نيسان 20

Of course. This man is a liar, a corrupt, a traitor and a neurasthenic megalolaniac

Thumb geha 08:48 ,2015 نيسان 20

these traitors will beg support from their iranian masters.

Default-user-icon puppet (ضيف) 09:55 ,2015 نيسان 20

I respect Mr. Aoun, Mr. Qaouk, and Mr. Flamethrower equally.

Missing humble 10:02 ,2015 نيسان 20

The dog and his master

Default-user-icon boujamrah (ضيف) 13:11 ,2015 نيسان 20

After losing his presidential hopes Aoun is losing his mind as he sees his allies conspiring with the opposition to extend Qahwagi's term and sending Roukoz into retirement.