جنبلاط يدعو لترجمة اعلان بعبدا: لعدم جعل لبنان ساحة للمصالح الاقليمية

Read this story in English W460

دعا رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط الى ترجمة فعلية "لإعلان بعبدا"، مندداً في الوقت بالحملات التي تتعرض لدولة الامارات العربية المتحدة.

وفي موقفه الاسبوعي لصحيفة "الانباء"، الاثنين، رفض جنبلاط "الحملات التي تم التعرض فيها لدولة الامارات العربية المتحدة التي لطالما وقفت الى جانب لبنان في المراحل الصعبة".

وأشار الى ان الامارات "هي إحتضنت ولا تزال تحتضن عشرات الآلاف من اللبنانيين. إن هذه الجالية تقطن في ذاك المجتمع منذ عقود وتتفاعل معه إيجاباً وتعتاش من خيراته".

واعتبر ان لبنان "بغنى عن مشاكل قد تتولد عن ترحيل اللبنانيين من الخليج العربي وهم الذين يساهمون بشكل كبير في الصمود الإجتماعي والإقتصادي في لبنان".

من جهة أخرى، وفي الذكرى العاشرة لإنسحاب الجيش السوري من لبنان، رأى جنبلاط انه آن الوقت ان "نحتفل فيه بوجود سلطة مركزية واحدة فوق كل السلطات، وبالجيش الذي يمتلك وحده قرار الحرب والسلم، خلافاً لمزايدات البعض من هنا وهناك، بما يمثل ترجمة فعلية لإعلان بعبدا".

وختم قائلاً: "لقد آن الأوان لعدم جعل لبنان ساحة مرة أخرى للمصالح الإقليمية".

يُذكر ان إعلان بعبدا هو اتفاق حصل في 11 حزيران 2012 وذلك في ختام جلسة للحوار الوطني تم التوافق فيه على تحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات الإقليميّة والدوليّة ما عدا ما يتعلق بواجب إلتزام قرارات الشرعيّة الدوليّة والإجماع العربي والقضيّة الفلسطينيّة.

ج.ش.

التعليقات 7
Default-user-icon the resistance way (ضيف) 14:52 ,2015 نيسان 27

Ma badna jaysh blibnan 2ella jayshak ya Hussein!

Default-user-icon mazen (ضيف) 14:54 ,2015 نيسان 27

And the Lebanese people look forward to the day that shameful amnesty is revoked and war lords like Jumblat are locked up in prison where they belong.

Default-user-icon mazen (ضيف) 14:56 ,2015 نيسان 27

As the Lebanese people look forward to the day that shameful amnesty offered criminal of the Lebanese civil war revoked, and war lords like Jumblat locked up once and for all.

Default-user-icon roustom g (ضيف) 16:16 ,2015 نيسان 27

Walid, quit reminding flamethrower of the worst day in his life!

Default-user-icon mahdi firuz berhouz (ضيف) 16:27 ,2015 نيسان 27

hahahaha! You see how you are somesingly anazar!! My boss adores you and he thinks you should work for google maps because of your unique sense of direction. Somesing Anazar flamesrower:)

Missing helicopter 05:18 ,2015 نيسان 28

We Look forward to Army that Controls War, Peace Decisions .......

So why are you enabling HA through your psuedo alliance with them born out of fearing them?

Thumb -phoenix1 12:20 ,2015 نيسان 28

Tric, in a previous life, Walid was Vasco De Gama, no one told you?