ادخال العاهل السعودي الى المستشفى لاجراء عملية جديدة

Read this story in English W460

اعلنت وكالة الانباء السعودية الرسمية مساء الاحد ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ادخل الى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض لاجراء عملية جديدة في الظهر.

وكان العاهل السعودي البالغ من العمر 87 عاما قد خضع العام الماضي في الولايات المتحدة الى عملية جراحية في الظهر. وسيخضع لعملية جديدة "لاعادة تثبيت تراخي الرابط المثبت حول الفقرة الثالثة في اسفل الظهر" بحسب الوكالة.

وكان الديوان الملكي اعلن الثلاثاء ان العاهل السعودي يعاني الاما جديدة في الظهر وسيخضع لعملية في الايام المقبلة في الرياض.

يشار الى ان العاهل السعودي قد خضع في تشرين الثاني 2010 في نيويورك لعملية جراحية في الظهر. ثم خضع لعملية ثانية مطلع كانون الاول قبل ان يمضي فترة نقاهة في المغرب اعتبارا من 22 كانون الثاني 2011.

وفي 23 شباط، عاد الملك عبدالله الى بلاده بعد غياب استمر ثلاثة اشهر واستأنف تولي شؤون المملكة.

وادى سن الملك عبد الله وتلقيه العلاج في الخارج الى تكاثر الاشاعات حول مستقبل القيادة السياسية في المملكة التي تشكل لاعبا اساسيا في الشرق الاوسط والبلد المصدر الاول للنفط في العالم.

وكذلك ولي العهد وزير الدفاع الامير سلطان بن عبد العزيز وهو ايضا في العقد الثامن من العمر موجود منذ شهر حزيران في الولايات المتحدة لتلقي العلاج. وخضع في تموز لعملية جراحية.

والامير سلطان، الاخ غير الشقيق للملك عبد الله والذي يعاني من حالة صحية متأرجحة، تغيب لفترات طويلة عن السعودية خلال السنوات الاخيرة.

التعليقات 1
Default-user-icon Potash (ضيف) 15:13 ,2011 تشرين الأول 17

How can anything put pressure on the spine of a spineless illiterate king? How?