المقاتلات التركية تواصل قصف مواقع المتمردين الأكراد في العراق

Read this story in English W460

واصلت المقاتلات التركية قصف مواقع المتمردين الأكراد في شمال العراق بعد أن قتلوا 24 جندياً تركياً على الحدود بين تركيا والعراق.

وبحسب مصادر أمنية محلية، كان النشاط العسكري في قاعدة ديار بكر الجوية كبرى مدن الأناضول ذي الغالبية الكردية في جنوب تركيا، كثيفاً طوال الليل مع إقلاع العديد من مقاتلات اف-16 لقصف الجبال العراقية التي يحتمي فيها مقاتلو حزب العمال الكردستاني.

مشيرة الى أن كثرة التحركات العسكرية أدت الى عرقلة حركة المرور في المدينة.

وأسفر هجوم للمتمردين الأكراد على طول الحدود مع العراق عن مقتل 24 جندياً واصابة 18 بجروح في وقت متأخر من الثلاثاء الفائت. وأشارت الصحف الى تسلل ما بين 200 و250 متمرد كردي الى تركيا حيث شنوا الهجوم ليل الثلاثاء الاربعاء على مواقع للجيش في منطقة هكاري الجبلية قبل أن يعودوا الى كردستان العراق.

وقامت المقاتلات بالرد بقصف مواقع المتمردين. كما انطلقت وحدة من قوات النخبة لمطاردتهم تدعمها وحدات خاصة على متن مروحيات على بعد بضعة كلم داخل الأراضي العراقية.

ويعتبر هذا الهجوم الأكثر دموية منذ عشرين عاماً تقريباً وأثار صدمة في تركيا. وتوعد الرئيس التركي عبد الله غول الذي عاد من جولة على الحدود بين بلاده والعراق لرفع معنويات الجنود بأن "انتقام تركيا سيكون رهيباً".

وكان حزب العمال الذي تعتبره أنقرة ودول عدة تنظيماً ارهابياً، قد كثف هجماته ضد تركيا منذ الصيف، وأثير احتمال شن هجوم بري على نطاق واسع في كردستان العراق منذ ذلك الحين. وأسفر النزاع المسلح الذي بدأ في العام 1984 عن سقوط أكثر من 45 الف ضحية.

التعليقات 0