"فيديو رومية": صقر ادعى على 5 دركيين وأحالهم الى القضاء العسكري

Read this story in English W460

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على العناصر الأمنية الخمسة الذين تورطوا في جرم تعذيب الموقوفين في سجن رومية، وأحالهم الى قاضي التحقيق العسكري.

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام ان "القاضي صقر صقر ادعى على الدركيين الموقوفين الخمسة في جرم ضرب السجناء ومعاملتهم معاملة غير انسانية ومخالفة التعليمات العسكرية".

كما ادعى صقر بحسب الوكالة "على ثالث لتصوير الحادثة وعلى اثنين آخرين لعدم إخبار السلطة". وأحالهم صقر وفقا للوكالة الى قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا.

وكان قد تم ختم التحقيق في قضية فيلم رومية بناء على إشارة النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود.

وأفادت "الوطنية للاعلام" قبل ساعات أن العناصر الخمسة المتورطة أوقفوا على ذمة التحقيق. وأحيل المحضر بحسب الصلاحية إلى مفوض الحكومةالقاضي صقر لاجراء المقتضى بشأن الادعاء.

يشار الى أنه فور انتشار فيديو التعذيب الذي حصل بحق موقوفين اسلاميين في سجن رومية على يد عناصر من القوى الامنية تم ملاحقة القضية التي أوقف على ضوئها أربعة من المتورطين.

وأمس الاثنين التقى وزير الداخلية نهاد المشنوق بالمساجين الذين تعرضوا للتعذيب خرج بعد اللقاء بمؤتمر صحافي أكد فيه على المحاسبة وتصويب أي ارتكاب يحصل في السجن الا انه حذر من ان "ادانة مؤسسات الدولة وافراغها يخدم التطرف".

وكان وزير العدل أشرف ريفي أعلن الأحد بعد الحادثة ان التحقيقات التي بدأت عدلية وليست مسلكية وهي باشراف مدعي عام التمييز"، واعدا "بمتابعة هذه الجريمة شخصياً".

م.ن.

التعليقات 1
Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 12:33 ,2015 حزيران 23

hope they punish the official who in the first place was lenient with these terrorist filth and helped them to create their emirates in roumieh
the official in charge was then Mr riffi
god bless democracy