الخلاف الحكومي على طاولة البحث بين قيادات من "المستقبل" والحريري في جدة

Read this story in English W460

تستعد قيادات من كتلة "المسقبل" للقاء رئيس التيار سعد الحريري للبحث في قضايا مقررة على المستوى السياسي والأمني في البلاد.

وأفادت صحيفة "المستقبل" الثلاثاء أن "الرئيس فؤاد السنيورة ومعه وزير الداخلية نهاد المشنوق والنائب سمير الجسر يستعدّون لزيارة جدّة في الساعات الـ 24 المقبلة للبحث في قضايا مدرَجة على جدول أعمال لقاءات جدّة".

والبحث سيكون بحسب الصحيفة "على المستوى السياسي والأمني والعلاقة بين "المستقبل" والأطراف السياسية الأخرى في لبنان، لا سيّما "التيار الوطني الحر"، في ضوء سلسلة الأزمات التي انعكسَت شللاً حكومياً وعلى مستوى الوضع السياسي العام في البلاد".

وذكرَت المعلومات أنّه "لا بد مِن أن تأخذ الأمور مجراها لحَلحلةِ العقَدِ السياسية في البلد". متأملة أن "ينطلق مثل هذا الحوار بشكل من الأشكال من دون الدخول في أيّ تفاصيل، رغم السيناريوهات التي تتجاذب آراءَ مسؤولي التيار حول الآليّة التي ستُعتمَد من أجل مقاربة جديدة للعلاقة بين التيار وأطراف لبنانية متعدّدة قد تشَكّل مساراً سياسياً جديدا".

ويستعد التيار الوطني الحر للنزول الى الشارع بعد دعوة رئيسه ميشال عون لانصاره بالتحرك الميداني "دفاعا عن ودجودهم" على خلفي الخلاف الحكومي الحاصل ودعوة الرئيس تمام سلام جلسة الخميس المقبل بعد جلسة الخميس الفائت التي عقدت وسط أجواء غضب سادت فيها.

ويحاول سلام مع باقي الاطراف ايجاد "صيغة وسطية" تجنب الانفجار الميداني.

وكان الحريري عقَدَ في جدّة، فورَ وصول وفد تيّار "المستقبل" من طرابلس، اجتماعا موسعا خُصّص للبحث في قضايا المدينة حضَرَه وزير العدل أشرف ريفي والنائبان محمد كبارة وأحمد فتفت ومنسّق «المستقبل» في المدينة مصطفى علوش وعددٌ من قياديّي المدينة.

م.ن.

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Default-user-icon bill (ضيف) 17:33 ,2015 تموز 07

Made in SA!

Missing helicopter 21:14 ,2015 تموز 07

Maybe because the Iranian servants have proven to be efficient assassins?