ضبط طائرة تجسس تعود لمسحلين على الحدود الشرقية وتوقيف 5 أشخاص

Read this story in English W460

ضبط الجيش في البقاع عملية تهريب طائرة من نوع flying cam تعود لمسلحين على الحدود الشرقية عمل بعدها على توقيف خمسة أشخاص متورطين بتهريبها.

وأفاد الجيش في بيان صادر عنه الاربعاء أن "دورية تابعة لمديرية المخابرات ضبط يوم أمس الثلاثاء في منطقة البقاع، عملية تهريب طائرة من نوع Flying Cam لمصلحة مسلّحين موجودين على الحدود الشرقية، بهدف استعمالها في أعمال تجسّس وتصوير المواقع العسكرية التابعة للجيش اللبناني".

وقد بوشرت التحقيقات لتحديد مصدر بيع الطائرة والأشخاص المتورّطين في العملية. وفقا للبيان.

عليه، نبه الجيش "المؤسسات والأفراد الذين يقومون ببيع مثل هذه الطائرات إلى ضرورة التأكّد من هوية المشترين ووجهة الاستعمال".

وذكرت "الذين يملكون هذا النوع من الطائرات بوجوب الاستحصال من قيادة الجيش على تراخيص قبل استعمالها، وأياً كانت وجهة هذا الاستعمال، تحت طائلة المسؤولية ومنعاً لتورطهم في أعمال إرهابية".

لاحقا، دهمت دورية من مخابرات الجيش منزل السوري محمد الجابر في بلدة الصويري في البقاع الغربي، الذي كان اوقف في بلدة بر الياس بتهمة الاتجار بالاسلحة وتهريب طائرات استطلاع صغيرة الحجم تحمل كاميرات متطورة، لصالح المسلحين في جرود عرسال.

وفي خلال عملية الدهم تم توقيف 5 أشخاص في داخل المنزل، حيث عثرت بحسب "الوطنية للاعلام" على طائرة استطلاع محملة بكاميرا تصل قدرتها،الى مدى 7 كيلومترات، ما يؤكد استخدامها لاعمال أمنية.

وتتمكز مجموعات مسلحة على الحدود مع سوريا وكذلك على الحدود الشرقية انتشروا بعد اندلاع معركة رعسال اب العام الفائت. ويستهدف الجيش العديد من هذه المجموعات ويشتبك معهم ويقوم بقصفهم على الحدود.

وتدور معارك في المقابل بين المسلحين وحزب الله في جرود عرسال فيما يتولى الجيش اتخاذ التدابير لحماية البلدة من تسلل العناصر المسلحة.

م.ن.

التعليقات 0