9 قتلى بينهم 4 عسكريين في هجمات متفرقة في العراق

Read this story in English W460

أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل تسعة أشخاص بينهم أربعة عسكريين واثنان من أفراد عائلة ممثل المرجع الشيعي علي السيستاني واصابة اكثر من عشرين اخرين بجروح، في هجمات متفرقة في العراق.

وأوضح ضابط برتبة ملازم أول في شرطة الموصل أن "سيارة مفخخة انفجرت بدورية للجيش العراقي في حي الزهور ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود واصابة ثلاثة مدنيين اخرين".

وأضاف أن "سيارة مفخخة أخرى انفجرت عند تقاطع مزدحم في حي الزهور ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة 16 اخرين بجروح".

ووقع الانفجاران بفارق زمني بسيط حوالى التاسعة صباحاً. وأكد مصدر طبي في مستشفى الموصل العام تلقي جثث خمسة قتلى بينهم ثلاثة عسكريين.

وتعد محافظة نينوى وكبرى مدنها الموصل من المناطق المتوترة حيث تقع أعمال عنف شبه يومية.

من جهة أخرى، قال ملازم اول في شرطة الحلة أن "مسلحين مجهولين فجروا منتصف ليلة الثلاثاء الأربعاء، منزل الشيخ صفاء الموسوي وكيل المرجع الشيعي اية الله علي السيستاني أمام جمعة منطقة النيل ما أدى الى مقتل زوجته وابنته واصابته ونجله بجروح بليغة".

وأشار المصدر الى اصابة الموسوي بجروح بليغة في رأسه وصدره. مؤكداً في مكتب المرجع السيستاني أن الارهابيين فجروا مساء أمس الثلاثاء منزل امام جمعة النيل السيد الموسوي ما أدى الى مقتل زوجته وابنته واصابته بجروح". مشيراً الى أن الموسوي من طلبة الحوزة العلمية المرتبطة بالمرجع السيستاني.

وفي هجوم اخر، أعلن ضابط في الجيش العراقي برتبة نقيب "مقتل جندي عراقي وأصيب اخر بجروح بهجوم مسلح استهدف دورية للجيش في منطقة الخضر التابعة لناحية الاسكندرية.

وفي اعتداء اخر، قال مصدر في شرطة أن "مسلحين مجهولين اغتالوا في ساعة متأخرة من ليلة أمس مختاراً في ناحية الاسكندرية يدعى علي المسعودي الذي ينتمي الى التيار الصدري".

التعليقات 0