سلام أرجأ الجلسة حتى الخميس.. وخيار الاستقالة "وارد" ما إذا كان مصير الحكومة التعطيل

Read this story in English W460

أرجأ رئيس الحكومة تمام سلام جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة الثلاثاء الى الخميس المقبل إفساحا للمجال لمزيد من المشاورات بشأن "أزمة النفايات".

وبحسب تقارير فإن كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط حثا سلام على أجاء الجلسة الى يوم آخر.

وأكدت مصادر مطلعة على أعمال الحكومة لصحيفة "المستقبل" أن الاجواء المحيطة بالحكومة وبرئيسها تمام سلام غير مريحة عموما، لافتة الى أن "هذا الأمر لا ينطبق على موضوع النفايات فحسب، بل على عمل الحكومة ككل".

وأوضحت المصادر أن "فكرة الاستقالة هي خيار وارد لدى الرئيس سلام في حال وجد أن الحكومة محكومة بالتعطيل ولم تعد قادرة على الانتاج".

وخطوة الاستقالة هذه حذر منه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله منبها من أنها تدخل البلد في المجهول والخطر.

ويجري سلام اتصالات داخلية وخارجية لايجاد حلول وحلحلة للوضع الحكومي ككل ووضع النفايات أيضاً، الا أن الأجواء وفقا للمصادر عينها "ما زالت مقفلة ولم تفتح كوة أمامه تعطي أملاً بمتابعة عمل الحكومة".

وتلقى رئيس الحكومة في الأيام الأخيرة "سلسلة اتصالات دولية للبحث في الوضع الحكومي، الا أنها لم تكن ضغوطا عليه بل تمن بالتريث في اتخاذ أي قرار". وقالت: المصادر لـ"المستقبل" أن "خيار سلام بين حكومة لا تعمل وحكومة تصريف أعمال، لا شك أنه يفضل الخيار الثاني حفاظا على صدقيته".

وأفادت مصادر وزارية أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم محكوم بالفشل، مشيرة الى أن سلام "رجل صبور ويعرف كيف يتحمل المسؤولية، كما يعرف أن يأخذ القرار المناسب في حال سدت أمامه سبل إيجاد الحلول".

م.ن.

التعليقات 6
Thumb EagleDawn 09:49 ,2015 تموز 28

The FPM says its ministers have the right to take decisions inside the cabinet because they represent the head of state.

They represent the head of something else....

Missing humble 10:06 ,2015 تموز 28

I think I understand what you meant...

Thumb ex-fpm 10:19 ,2015 تموز 28

lol, i agree.

Thumb Mystic 20:17 ,2015 تموز 28

Instead of pointing fingers, people should preserve the Government we do have.
We will not agree on any President for the time being anyway.

Missing humble 10:04 ,2015 تموز 28

Mr PM Salam is a good man.

Thumb -phoenix1 14:34 ,2015 تموز 28

Aoun and his bosses at Hezbollah, and their bosses in Syria and Iran will stop at nothing short of destroying Lebanon. They've created a myriad of problems, yet would prevent solutions. Sadly, this is the predicament under which we're currently stuck.