بري لا يمانع التمديد للقادة العسكريين في حال عدم التوافق: لا يجب التمسك بالتعطيل

Read this story in English W460

لا يمانع رئيس مجلس النواب نبيه بري من التمديد للقادة الامنيين والعسكريين إذا لم يتم التوصل الى توافق حول الموضوع، رغم انه يشدد على ضرورة بت التعيينات وتمسكه بها.

وقال بري "أنا مع التعيين أوّلاً وثانياً وثالثاً وعاشراً، لكن إذا لم يحصل التوافق فإنّني مع استمرار المؤسسات، أي التمديد".

ولفت بري أمام زواره أمس الثلاثاء الى اننا "في أيّ موقع إداريّ يَشغر ويتعذّر علينا مَلؤه نلجَأ إلى التمديد"، مؤكدا اهمية الامر لاستمرار المؤسسات.

كما امل "عودة التشريع إلى مجلس النواب، سواءٌ بفَتح دورة استثنائية"، قائلا "هي تنتظر استكمالَ التواقيع، أو بانتظار العقد العادي للتشريع الثاني الذي يبدأ أوّل ثلثاء بعد 15 تشرين الأوّل".

وأضاف "من الطبيعي أن ننزل إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب فنقرَّ ما نتّفق عليه ونضعَ جانبا ما نختلف عليه، إذا كنّا فعلاً حريصين على مصلحة البلد، ولا يجب أن نتمسّك بالتعطيل".

وملف التعيينات سيكون حاضرا على جلسة مجلس الوزراء الاربعاء لا سيما ان موعد تقاعد رئيس أركان الجيش باتت قريبة جدا وسط رفض من قبل تكتل التغيير والاصلاح بالتمديد له أو لغيره من القادة العسكريين وخاصة قائد الجيش العماد جان قهوجي.

ولا يرفض أحد التعيينات في الحكومة لكن يتم تأجيلها إفساحا للمجال أمام ملفات أخرى مستجدة كالنفايات. وأمس الثلاثاء جدد التكتل إصراره ببت الملف قبل أي بند آخر.

م.ن.

التعليقات 4
Missing humble 08:34 ,2015 آب 05

This should make the caporal and his gang very happy

Default-user-icon boujamrah (ضيف) 12:00 ,2015 آب 05

Humm, it seems that everyone exept aoun back extending the terms if there is no deal on appointments; from berri to frangieh to hassan to hariri. Of course not everyone has yet another son in law looking for a tax payer funded largesse and is whillihg to block yet another institution for it. One should remember that the current extention was approved by a minister from aoun's block and aoun did not make s fuss because son in law #2 was still too junior to bed considered for the post.

Default-user-icon bubba (ضيف) 12:28 ,2015 آب 05

Lol tayyar very funny, now back to real news.

Missing helicopter 06:59 ,2015 آب 06

Not really, I think it is self serving in that total collapse would subjugate Amal to total domination by HA. Berri is not HA friend by choice, he goes along to get along as the alternative is not in his favor. He is a shrewd politician.