حزب الله طلب من نوابه عدم التطرق الى موضوع "التمديد" بانتظار مواقف رعد الاحد

Read this story in English W460

طلب حزب الله من نوابه عدم تناول موضوع التمديد للقادة العسكريين في الاعلام في انتظار المواقف التي سيعلنها رئيس كتلة "ألوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد يوم غد الأحد.

وكشفت صحيفة "الجمهورية" السبت أن "حزب الله، طلبَ من نوّابه الذين اجتمعوا في اطار اجتماع كتلة "الوفاء للمقاومة" أمس الاول الخميس، عدم تناول موضوع التمديد في الاعلام لا من قريب ولا من بعيد في انتظار المواقف التي سيعلنها رعد غدا".

وسيعبر رعد بحسب الصحيفة عن "موقف الحزب ممّا جرى، علماً انّ عضو الكتلة النائب حسين الموسوي كان قد دعا المصريين الى الاستئثار بالسلطة والادارة، والى الاعتراف بحق تكتل التغيير والاصلاح في أخذ مكانه الطبيعي في المواقع العسكرية والإدارية.

ولم تتناول "الوفاء للمقاومة" الخميس في بيانها موضوع التمديد الذي وقعه وزير الدفاع سمير مقبل لكل من قائد الجيش العماد جان قهوجي ورئيس الاركان وليد سلمان ورئيس المجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد خير ، لمدة سنة. بل اكتفت بدعوة تيار "ألمستقبل" الى "الكف عن سياسة التصعيد"، وتناولت ملف الشغور الرئاسي.

وكان حزب الله أعلن على لسان أمنيه العام السيد حسن نصر الله وقوفه الى جانب عون وتضامنه مع مطالبة لكنه تحفظ على موقف رئيس "التيار الوطني الحر" من المجلس النيابي وفتح دورة استثنائية.

ودعا نصر الله في خطابين له الى حوار بين "المستقبل" وعون على أن ينضم اليه الحزب لاحقا. ونشاده "بالنزول من برجه العاجي" وعد اتباع سياسة "إدارة الظهر" صونا لاستقرار البلد.

اما عون فيرفض التمديد ويطالب ببت ملف التعيينات. والسبت وصف ما حصل بـ"عملية الانقلاب" داعيا انصارة الى النزول للشارع والتعبير عن حقوقهم ومطالبهم.

م.ن.

التعليقات 4
Missing humble 08:33 ,2015 آب 08

No one can deny that Ebola is a disease.

Thumb -phoenix1 18:56 ,2015 آب 08

Terrorist, you see, 12 months, by which time the old fart Aoun would have gone for good, and his son in law never to see that command chair, and Nasrallah may be buried underground for good, you see?

Thumb shab 00:17 ,2015 آب 09

Filthy murdering militia

Missing helicopter 01:43 ,2015 آب 09

HA will have to wait and see how many FPM supporters would resort to the street, if not enough then we will send some black shirt thugs dressedd in Orange to supplement the FPM cadre. Just enough to shake the tree.