مداهمات في طرابلس: ضبط أحزمة ناسفة وتوقيف شبكة على علاقة بانتحاريي برج البراجنة

Read this story in English W460

أوقفت شعبة المعلومات خلال مداهمة في مدينة طرابلس الاثنين شبكة ارهابية مؤلفة من ثلاثة أشخاص يشتبه بأنها على علاقة بانتحاريي برج البراجنة.

ففي منطقة الضم والفرز في طرابلس نفذت دورية من القوة الضاربة في قوى الامن الداخلي مداهمة هناك وأوقفت شخصين يشتبه بانهما على علاقة مع انتحاريي برج البراجنة، احدهما يدعى "احمد ع.م".

وصادرت دورية اخرى جميع فيديوات اجهزة المراقبة الموجودة في جميع المقاهي والمطاعم في منطفة الضم والفرز بعد ورود معلومات على ان الانتحاريين انتقلا من الشمال.

وفي القبة، أوقفت الدورية عددا من المشتبه بهم على تواصل مع الموقوف ابراهيم الجمل الذي تم توقيفه من اسبوع في المنطقة عينها في طرابلس، وعثر بحوزته على حزام ناسف.

كما ضبطت كميات كبيرة من المتفجرات والصواعق والاحزمة الناسفة المجهزة.

وكان الامن العام أوقف كل من اللبناني ابراهيم احمد رايد، والسوري مصطفى أحمد الجرف.

وفي التحقيق معهما اعترف رايد بمشاركته مع آخرين في التخطيط للعملية اﻻنتحارية، حيث نَقل أحد الإنتحاريين من اﻻراضي السورية الى شمال لبنان ومن ثمّ الى منطقة بيروت وسَلّمه المتفجّرات التي نُقِلت كمّياتٌ منها إلى داخل الاراضي اللبنانية.

كما اعترف انه كان يدير رايد شبكته الارهابية الموزعة في طرابلس والأشرفية وبرج البراجنة.

أما الثاني فاعترف بإقدامه على تحويل أموال لصالح أعضاء الشبكة المشار اليها وضبطت بحوزته كمية كبيرة من الأموال.

كما نفذت شعبة المعلومات في وقت سابق مداهمة في اللبوة اوقفت فيها الشخص الذي ساعد على تهريب الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما ، من سوريا إلى لبنان عبر عرسال، وقامت بمصادرة السيارة التي نقلت الانتحاريين.

التعليقات 1
Thumb EagleDawn 19:15 ,2015 تشرين الثاني 17

@texas
are these Rifi's men? The same Internal Salafist Forces that mowaten keeps talking about?