مقتل رئيس شرطة أفغاني في انفجار قنبلة

Read this story in English W460

انفجرت عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في عربة للشرطة في هلمند جنوب أفغانستان مما أدى الى مقتل قائد شرطة أحد أقاليم الولاية واثنين من حراسه الشخصيين.

وأفادت السلطات الاثنين، أن الانفجار وقع في وقت متأخر من الأحد فيما كانت العربة متوجهة من لشكركاه، عاصمة ولاية هلمند المضطربة، الى اقليم غرامسير.

وصرح محمد حكيم أنغار قائد شرطة هلمند أن "محمد سيف الله مدير شرطة اقليم غرامسير في ولاية هلمند قتل اضافة الى اثنين من حراسه الشخصيين عندما انفجرت عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في عربتهما الليلة الماضية".

وتعد هلمند واحدة من أكثر المناطق التي تشهد عمليات قتالية في الحرب الأفغانية رغم أن القوات الأجنبية تقول أنها سيطرت على عدد من أهم معاقل المسلحين في الأشهر الأخيرة بعد زيادة عديد القوات.

ولشكركاه واحدة من سبع ولايات سلمتها القوات التي يقودها حلف الأطلسي الى قوات الحكومة الأفغانية في تموز الماضي في أول دفعة من عمليات نقل السلطة التي ستجري قبل مغادرة القوات القتالية أفغانستان بنهاية عام 2014.

ووقع تفجير ليل الأحد الاثنين في اليوم نفسه الذي قتل فيه سبعة أشخاص عندما فجر انتحاري نفسه أثناء عودة المصلين من أداء صلاة عيد الأضحى في مدينة باغلان شمال أفغانستان.

وفي مناطق أخرى من ولاية بغلان أصيب ستة من رجال الشرطة بجروح الاثنين عندما فجر انتحاري نفسه مستهدفاً منزل أحد الوجهاء المحليين المشاركين في محادثات السلام مع مقاتلي طالبان في المنطقة.

وفي الهجوم نفسه الذي وقع في منطقة بولي خومري، تبادل مهاجم ثان اطلاق النار مع الشرطة بعد التفجير، ولكنه تمكن من الفرار، بحسب رئيس شرطة بغلان أسد الله شيرزاد.

وأضاف أن اصابة رجال الشرطة ليست خطيرة، مؤكداً أنه يتم البحث عن المهاجم الفار.

التعليقات 0