حركة "غير اعتيادية" في معراب.. و"مصلحة المسيحيين و 14 آذار" في أولويات "القوات"

Read this story in English W460

تشهد معراب حركة "غير اعتيادية" واجتماعات متواصلة على خلفية المبادرة الرئاسي التي تقضي بانتخاب النائب سليمان فرنجية رئيسا للجمهورية.

وأكد مصدر قواتي لصحيفة "الجمهورية" أن "القوّات" تضع في أولوياتها مصلحة المجتمع المسيحي، و"14 آذار"، ومصلحة اللبنانيين عموما".

وقال "الدليل على ذلك كلّ التضحيات التي قدّمها الحزب الذي تنازَل دائماً عن المراكز النيابية والوزارية من أجل مصلحة لبنان واستقلاله وسيادته".

وشدّد المصدر على أنّه "لن يكون هناك رئيس من دون موافقتنا وموافقة بقيّة الأطراف المسيحية".

وتعارض "القوات" التسوية التي تقضي بانختاب فرنجية رئيسا للجمهورية.

وألمحت مؤخرا عن احتمال قلب التحالفات السياسية وترشيح النائب ميشال عون للرئاسة، لعرقلة السير بفرنجية.

وبحسب تقارير إن رئيس "القوات" سمير جعجع أبدى ارتياحه الى الأفق المسدود التي وصلت اليه التسوية، منسبا ذلك الى صلابة الموقف بين "القوات" و التيار"الوطني الحر".

م.ن.

التعليقات 2
Default-user-icon Jean (ضيف) 08:42 ,2015 كانون الأول 10

One thing we should learn from this whole experience: never sacrifice a ministerial post (or parliamentary) for the account of a businessman... He will sell you on thr first occasion

Thumb beiruti 00:05 ,2015 كانون الأول 11

Unless every party is committed to acting for the benefit of the whole body and is willing to sacrifice self interest for the interests of the greater good, the one or the ones who do so end up losing ground. The good will shown by the LF must be reciprocated before it can be productive in moving the project of the State forward.