الحريري اتصل بجعجع وحملة لترميم العلاقة بين قوى 14 آذار

Read this story in English W460

إتصل رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري بعيد ظهر السبت هاتفيا من مقر إقامته في الرياض برئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب.

ونقلت تقارير صحافية عن مصادر الجانبين أن "الإتصال المطول كان ودياً وتخلله نقاش موضوعي"، مشيرة الى أن "الاختلاف في وجهات النظر بينهما حول ترشيح رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية لا يزال قائما".

وأفادت مصادر القوات لقناة الـ LBCI الأحد أن اتصال الحريري - جعجع "استمر ساعة واحدة وكان من الناحية الشكلية وديا"، لافتا الى أنه تركز على التحرك المتعلق بانتخاب فرنجية رئيسا، وسط تمسك كل طرف بطروحاته حول الرئاسة.

وكشفت المصادر عينها أن الرجلين "اتفقا على تنظيم أي خلاف بعيدا عن السجالات وعلى تكثيف الاتصالات الأسبوع المقبل مباشرة وعبر وسطاء".

وكان مصادر سياسية مطلعة كشفت عن أن حملة واسعة لترميم العلاقة بين مكونات قوى 14 آذار بدأت في محاولة لإصلاح ما أفسدته التسوية الرئاسية التي طرحها الرئيس سعد الحريري.

وأضافت المصادر لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن النائب مروان حمادة ومنسق الأمانة العامة لـ14 آذار فارس سعيد والنائب السابق سمير فرنجية يقودون سلسلة من الإتصالات لإعادة اللحمة بين قوى 14 آذار وتحديدا بين تيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية، وقد قطعت هذه الإتصالات مرحلة جيدة.

ومنذأسبوع تقريبا أصدر كل من تيار المستقبل وحزب القوات تعميا على مناصريهم يطلب منهم عدم التعرض لقيادتت بعضهم البعض.

وفي وقت سابق وجه جعجع رسالة الى الحريري عبر اعلانه الالتزام بمبادىء قوى الرابع عشر من آذار، ما استدعى درا عنيفا حينها من قبل صحيفة "المستقبل".

التعليقات 2
Missing humble 08:59 ,2015 كانون الأول 13

Poor M14. I hope we all stay together. M14 is our hope for a beautiful Lebanon.

Thumb nickjames 09:52 ,2015 كانون الأول 13

Call between Hariri and Geagea:

Hariri: chou ya khaye?

Geagea: dude you better drop this Franjieh nonsense or I'm done talking to you

Hariri: relax man I just wanna look like I'm trying to solve our country's problems. So I was wondering if it ever snows in Maarab or if you have to go to Faraya for skiing...