النيابة البلجيكية تكشف هوية احد المتآمرين مع المجموعة المنفذة لاعتداءات باريس

Read this story in English W460

اعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية الاثنين ان احد المتآمرين مع المجموعة المنفذة لاعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني هو نجم العشراوي البالغ من العمر 24 عاما وكان يعرف حتى الان باسم مزور هو سفيان كيال.

وقالت النيابة في بيان "لقد خلص التحقيق الى ان المدعو سفيان كيال اسمه الاصلي نجم العشرواي ولد في 18 ايار 1991 وغادر الى سوريا في شباط 2013" بدون تحديد جنسيته. 

وبهذه الهوية المزورة تم استئجار منزل تعرض لمداهمة في 26 تشرين الثاني 2015 في اوفليه قرب نامور بجنوب بلجيكا. واستخدم هذا المنزل لتدبير اعتداءات 13 تشرين الثاني.

واوضحت النيابة انه "تم العثور على اثار الحمض النووي الريبي لنجم العشراوي في المنزل المستأجر في اوفليه وكذلك في الشقة الواقعة في شارع هنري برجيه في شاربيك (قرب بروكسل) التي قد تكون استخدمتها المجموعة الارهابية".

وكان العشراوي رصد ايضا في سيارة في 9 ايلول مستخدما هوية مزورة باسم سفيان كيال عند الحدود النمساوية-المجرية برفقة صلاح عبد السلام ومحمد بلقايد الجزائري البالغ من العمر 35 عاما وقتلته الشرطة الثلاثاء في فورست في جنوب غرب بروكسل.

ويشتبه المحققون بان العشراوي وبلقايد اجريا اتصالات هاتفية مع عدد من اعضاء المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس.

ورجحت النيابة ان يكون بلقايد الشخص الذي وجه اليه احد انتحاري قاعة باتاكلان الرسالة النصية القصيرة "لقد انطلقنا وسنبدأ" عند الساعة 21,42 من هاتف حدد موقعه في بلجيكا. وجرى اتصال اخر من هاتف بلجيكي في ذلك المساء بعبد الحميد اباعود المدبر المفترض للاعتداءات من نفس المكان في بروكسل.

التعليقات 0