وزير الخارجية البريطاني التقى سلام وبري وباسيل: سندعم الجيش واللاجئون هم ضيوف مؤقتون

Read this story in English W460

التقى وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الخميس كل من رئيس الحكومة تمام سلام ورئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير الخارجية جبران باسيل.

وقال هاموند بعد لقاء باسيل "بريطانيا ستؤدي دورها بدعم الجيش اللبناني واللاجئون هم ضيوف مؤقتون ريثما تستقر الاوضاع في منطقتهم".

ورأى أن "لبنان لا يستطيع ان ينتظر التطورات الاقليمية لملء الفراغ الرئاسي".

بدروه، شدد باسيل على أن "الاقامة الطويلة الامد لللاجئين تعتبر اقامة دائمة تنتفي مع الدستور اللبناني".

وكان هاموند قال بعد لقائه رئيس الحكومة أن "لبنان جزء مهم من جبهة مواجهة الارهاب، ونحن سعداء بأن الجيش اللبناني يترجم الدعم البريطاني بتعزيز أمن الحدود ومواجهة داعش".

وأعرب وزير الخارجية البريطاني عن سعادته لوجوده في بيروت، مقدرا "الوقت الذي خصصه لي اليوم الرئيس سلام رغم ظروفه الشخصية الصعبة، وقدمت له التعازي بوفاة السيدة والدته".

كما بحث كل من سلام وهاموند خلال اللقاء في "الدعم الذي تقدمه بريطانيا للقوى اللبنانية المسلحة وستستمر بذلك في المستقبل". وقال "نحن سعداء بأن الجيش اللبناني يترجم هذا الدعم البريطاني في تعزيز أمن الحدود وتمكين الجيش في مواجهة تنظيم داعش حفاظا على سلامة لبنان وإبقائه بمنأى عن هجماته".

وتابع بحثنا في الوضعين السياسي والاقتصادي، وكانت المباحثات جيدة و لبنان هو جزء مهم من جبهة مواجهة الارهاب، وتحدثنا عن التعاون مع الحكومة اللبنانية في هذا المجال بما في ذلك الخطة التي اقرت في مؤتمر لندن لدعمه في مواجهة ازمة النازحين السوريين في لبنان.كما بحثت مع الرئيس سلام في كيفية ادارة الخطط مستقبلا".

ورافق هاموند في زيارته القائم باعمال السفارة البريطانية في لبنان بنجامين واستنيدج .

التعليقات 3
Thumb ex-fpm 18:39 ,2016 آذار 31

why is Berri involved in these meetings?

Missing helicopter 21:24 ,2016 آذار 31

UK Foreign Secretary Meets Lebanese Officials, Announces £19.8 Million to LAF ....
$199.8 is nothing. It is how much Berri alone drains from the State every month. State resources in the 100s of Millions that could have gone to the LAF are instead going into Berri's pockets and HA pockets to finance their thugs. They put their hands on big portion of the Lebanese farm.

Thumb shab 23:41 ,2016 آذار 31

Thank you UK