سلام رعى لقاء بين الحريري وميقاتي في دارته: نقاش لتجنب معركة انتخابية للبلدية في طرابلس

Read this story in English W460

رعى رئيس الحكومة تمام سلام لقاء عقد في دارته بالمصيطبة مساء أمس الخميس بين رئيس رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري ورئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي، وذلك قبل أسابيع من انتخابات طرابلس البلدية والاختيارية.

وأوضَح المكتب الإعلامي لسلام أنّ البحث تناول "الأوضاع السياسية العامة والتشديد على ضرورة تعزيز اللحمة بين مكوّنات النسيج اللبناني من دون استثناء أو استبعاد أحد، لأنّ لبنان يحتاج الى تحصين جبهته الداخلية في ظل الأوضاع المتفجّرة في المنطقة والتي بلغت حدّاً غير مسبوق في خطورته".

ونوّه ميقاتي والحريري بمبادرة الحكومة "إلى إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية".

وأملَ المجتمعون أن "ينسحبَ هذا الأمر على الاستحقاقات كافة، لا سيّما منها انتخاب رئيس للجمهورية، وأن تتعاون كل الاطراف من أجل إطلاق عجَلة عمل مجلس النواب وإقرار قانون جديد وعصري للانتخابات النيابية".

وفي السياق، أفادت مصادر شمالية أنّ الحريري يريد عمر الحلاب لرئاسة بلدية طرابلس، فيما يصرّ ميقاتي على عزام عويضة. ولفتت إلى أنّ ميقاتي إذا نجح في إقناع الحريري بعويضة ستتراجَع احتمالات المعركة، أمّا إذا لم ينجح فإنّ ميقاتي ماضٍ في المعركة ولن يتراجع.

ولكنّ الوزير رشيد درباس قال لصحيفة "الجمهورية" تعليقاً على اللقاء بين الحريري وميقاتي "نأمل خيراً، وهناك احتمال 50 في المئة ان يتمّ الاتفاق في طرابلس لأنّها لا تريد المعركة الانتخابية".

التعليقات 0