جنبلاط عن انتخابات طرابلس: عدم إحترام التنوع والدخول في سفينة واحدة أدى الى هذه النتائج

Read this story in English W460

علَّق رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط على نتائج الانتخابات في مدينة طرابلس والتي فازت فيها اللائحة المدعومة من وزير العدل المستقيل أشرف ريفي في وجه لائحة التوافق المدعومة من تحالف الحريري- ميقاتي- كرامي.

وقال جنبلاط في تغريدات له عبر "تويتر" الاثنين "يبدو أن سفينة التيتانيك بعد ما حملت من جبابرة من بيصور وكفرمتى وصلت الى طرابلس فاصطدمت بالجليد وبدأت تغرق".

وأوضح أن "اقطاب طرابلس لم يكونوا على وئام كاف فضاع القبطان"، مضيفا "يا لها من حسرة كبيرة في قلوب المؤمنين ويا حسرة على الملايين".

ورأى جنبلاط أن "عدم احترام التنوع والدخول في سفينة واحدة ادى الى هذه النتائج، المهم حماية البحر من التلوث".

وانتهت المرحلة الاخيرة من الانتخابات البلدية والاختيارية في الشمال وعكار أمس الاحد بمفاجآت كبرى تمثلت في فوز لائحة "قرار طرابلس" المدعومة من وزير العدل المستقيل أشرف ريفي بـ 18 مقعدا في مقابل تمكن اللائحة المدعومة من الإئتلاف السياسي العريض من الخرق بستة مقاعد فقط.

وتحالف رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري مع رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي ومع فيصل كرامي في وجه لائحة "القرار" المدعومة من ريفي.

م.ن.

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Thumb justin 10:03 ,2016 أيار 30

النتائج النهائية غير الرسمية تشير الى أن لائحة "قرار طرابلس" المدعومة من ريفي حصدت 22 مقعداً من أصل 24 مقابل لائحة تحالف الحريري وميقاتي والصفدي وكرامي و"الجماعة الاسلامية" والأحباش وآخرين.

Thumb barrymore 11:59 ,2016 أيار 30

النتائج النهائية غير الرسمية تشير الى أن لائحة "قرار طرابلس" المدعومة من ريفي حصدت 22 مقعداً من أصل 24 مقابل لائحة تحالف الحريري وميقاتي والصفدي وكرامي و"الجماعة