جعجع يؤكد أن السلاح الذي أُجبر أهالي القاع على حمله هو "لنصرة القوى الشرعية ليس الا"

Read this story in English W460

توجه رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع بكلمة الى اهالي القاع اعرب فيها عن تضامنه معهم، مشددا على ان السلاح الذين أجبروا على حمله هو "لنصرة القوى الشرعية في صد الاعتداء ليس إلا".

وقال جعجع في كلمته الاربعاء "اهلنا في القاع، عندما دعا داعٍ او داعش كنتم فعلاً للمقاومة جاهزين ولم تموتوا إلاّ واقفين، وها هي ساحات معارك الخير بمواجهة الشر التي اعتدتم خوضها منذ البدء تشهد على بطولاتكم وصمودكم وتضحياتكم، كل يومٍ اكثر من ذي قبل".

ولفت الى أن "هذه المحطة ما هي سوى حلقةٍ من سلسلة بطولاتٍ سابقةٍ وربما لاحقة، تُظهِرون وستُظهرون فيها من جديد كم ان إيمانكم ساطع، لا يتعب ولا يتكسّر".

وأضاف "وكم ان هذا الإيمان الممزوج بفرحٍ عظيم واملٍ كبير، سيُزهر من خلف كل الدخان والعواصف براعماً تُبشر بربيعنا الآتي عمّا قريب".

وذكر جعجع أهالي هذه البلدة الحدودية على ان "قدرنا في هذه البقعة من العالم هو ان نكون دائماً واقفين في سبيل ما نحب ومن نحب".

وشدد على أن "قضيتنا معقودة لنصرة الحق والحرية والإنسان في كل زمانٍ ومكان"، قائلا "القيامة آتية ولا شيء يخيفنا، والأمن والحرية سيتحققان".

وتابع "لبنان الجديد سينتفض من تحت رماده، والجمهورية القوية آتية، عاجلاً ام آجلاً، لتحقق لنا كل أحلامنا".

وذكَّر جعجع القاعيين ان وجود المسيحيين "هنا ليس صدفةً بل هو مفارقةٌ تاريخية مفصلية متجذّرةٌ بقوّة الحق والروح"، مؤكدا ان "ما من قوة شرٍ تستطيع اقتلاعنا من ارض آبائنا واجدادنا حتى ولو جندّت معها كل اصناف الانتحاريين، وألّبت علينا كل انواع التكفيريين الكافرين".

وأردف "سيف الحق الذي اُجبرتم على امتشاقه عندما دق خطر الظلم والإرهاب باب بلدتكم هو لمساندة القوى الشرعية في صد الاعتداء ليس إلاّ".

وخلص الى القول "إرفعوا جباهكم عالياً يا اهلنا في القاع، فقد حميتم لبنان كلّه، حميتم الدار".

وشهدت القاع ثماني تفجيرات انتحارية فجر الاثنين والمساء منه سقط ضحيتها خمسة قتلى وعدة جرحى.

ودعا رئيس بلدية البلدة بشير مطر أهالي القاع الى إطلاق النار على اي شخص يجدونه غريب في البلدة.

وبعد التفجيرات، تسلح أهالي البلدة وتوافد بحسب تقارير الكثير من ابناء القاع المقيمين في بيروت للدفاع عن بلدتهم، كما برزت ظاهرة خروج نساء مسلحات للمساهمة في التصدي للارهابيين.

التعليقات 2
Thumb ex-fpm 14:46 ,2016 حزيران 29

The country is disintegrating at an alarming rate. Hezbollah also claims it is carrying arms to support the army.

Thumb gigahabib 10:04 ,2016 حزيران 30

Gaga will have a hard time criticising Hezbollah's weapons after this.