رعد: اللبنانيون محكومون بالشراكة والطريق أصبحت ناضجة لحل ملف الرئاسة

Read this story in English W460

رأى رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أن الطريق أصبحت "ناضجة" لحل ملف رئاسة الجمهورية، مشددا على ان اللبنانيين محكومين بالشراكة.

وقال رعد في كلمة له في إحتفال أقيم في بلدة عربصاليم، بمناسبة الذكرى العاشرة لعدوان 2006 "من شأن ملء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس جديد للجمهورية أن يعطي دفعة للمؤسسات الدستورية ولورشة العمل في إعادة بناءالدولة وأجهزتها".

واعتبر أن "حل هذه الأزمة يصبح قريبا عندما يشعر اللبنانيون على إختلاف تشكلاتهم أنهم محكومون بالشراكة مع بعضهم حينئذ تتمهد الطريق لانتخاب رئيس للجمهورية".

عليه، دعا إلى "أن تكون هذه المعادلة قائمة وثابتة ومتمركزة في ثقافتنا ووعينا وببيانات حكوماتنا وفي عقل مسؤولينا، وفي عمق كل من ينطوي قلبه وروحه على حب لهذا الوطن".

وإذ قال "أخال أن الطريق أصبحت ناضجة، ونأمل في أن تحل في القريب العاجل"، أشار رعد إلى ما قاله رئيس مجلس النواب نبيه بري بأنه متفائل بإنتخاب رئيس جمهورية من الآن إلى رأس السنة الجديدة.

كما أكد "أن المعادلة الماسية التي يمثِّلها الجيش والشعب والمقاومة هي ضمانة الدفاع عن وطننا، وضمانة أمن بلدنا واستقراره، وضمانة الإنتصار في كل حرب دفاعية يفرض علينا فيها التصدي للعدوان الغاشم".

التعليقات 4
Missing rami 16:02 ,2016 آب 15

They only talk to themselves and their blind followers, only two mics there, Al Manar and Orange TV.

Thumb ex-fpm 17:22 ,2016 آب 15

الشيخ عباس حطيط: السيد نصر الله يريد أن «يهزم العالم» ولو قتل كل شيعة لبنان
http://janoubia.com/2016/08/14/الشيخ-عباس-حطيط-السيد-نصر-الله-يريد-أن/

طارق الملاح يتهم حزب الله باقتحام منزله وتهديده
http://janoubia.com/2016/08/14/طارق-الملاح-يتهم-حزب-الله-باقتحام-منزل/

Thumb beiruti 01:06 ,2016 آب 16

I agree Tex, Iran waited until they had the leverage on Hariri, rather than him having leverage on him to give the green light of Aoun for Hariri. Both are spent forces, Aoun and Hariri. Irwn wants both to be indebted to them for hanging on to power. Aoun can't become president with Iran and Hariri ow on the ropes in the Sunni community needs Hezbollah to allow him to enter Serail to salvage himself.

What should the Lebanese do?? Reject Iran and Hezbollah by rejecting them both. They will owe Iran/Hezbollah not the Lebanese and will serve Iran's interest, not Lebanon's.

Thumb Elemental 07:32 ,2016 آب 16

Takia.