لقاء نواب طرابلس الاربعة: لايجاد مخارج تجنب لبنان الانهيار

Read this story in English

عقد النواب نجيب ميقاتي، محمد الصفدي، أحمد كرامي وقاسم عبد العزيز إجتماعا تداولوا خلاله بالمعطيات السياسية وبالمستجدات في ضوء الاستشارات النيابية المنتظرة غداً لتسمية رئيس للحكومة.

وأكد المجتمعون في بيان ان المسار الذي أخذته الأمور في الساعات الأخيرة يهدد بحصول إنقسام وطني خطير، وهذا يُحمّل القيادات جميعاً مسؤولية في إيجاد المخارج اللازمة لتجنيب لبنان إحتمالات الإنهيار الداخلي وما يستتبعه من تدخلات خارجية.

ودعا النواب الى التنبّه لما يصدر عن اسرائيل من إشارات بالدخول على خط الأزمة اللبنانية، وأكدوا أن اتصالاتهم متواصلة بحثاً عن المخارج المحتملة وأن اجتماعاتهم ستبقى مفتوحة

وعلمت "النهارنت" من مصادر المجتمعين انهم ارجؤوا اتخاذ أي موقف من الاستشارات النيابية في ضوء معلومات تلقوها عن اتجاه لارجاء الاستشارات النيابية بناء على مسعى فرنسي قطري مشترك.

وأضافت مصادر المشتركين أن ما توافر لديهم من معطيات يشير الى أن قوى "8 آذار" لم تحسم نيتها لترشيح عمر كرامي، وفي ضوء هذا الواقع علم أن هناك اتفاق بين كل من ميقاتي والصفدي بأن يقف أي منهما الى جانب الآخر في حال استقرت المساعي على تسمية احدهما كمرشح توافقي.

أما في حال كانت الاستشارات على قاعدة المواجهة بين الحريري ومرشح المعارضة فان اتجاه نواب طرابلس الاربعة هو للتصويت للرئيس سعد الحريري.

التعليقات 0