جلسة أخيرة للبت في الموزانة الجمعة المقبل قبل أحالتها الى مجلس النواب

Read this story in English W460

لم ينجح مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس الاثنين، والتي امتدّت حتى ساعة متأخّرة، من إنجاز مشروع الموازنة بشكل نهائي كما كان يأمل رئيس الحكومة سعد الحريري، فتقرر عقد جلسة أخيرة الجمعة المقبل لمراجعة بعض الارقام تمهيدا لاحالتها اىل مجلس النواب.

وكان عدد من الوزراء قد تحدّث قبل انعقاد الجلسة عن سهرةٍ طويلة في السراي، على اعتبار أنّ هناك قراراً بإنجاز الملف.

وبعد انتهاء الجلسة قال وزير الاعلام ملحم الرياشي "انجز مجلس الوزراء الموازنة العامة وتبقى جلسة اخيرة عند الرابعة من عصر يوم الجمعة المقبل لمراجعة بعض الارقام تمهيدا لرفعها الى مجلس النواب".

وأكد أن "كل الاصلاحات على الموازنة قد أقرت، وهناك مراجعة يوم الجمعة لاستراتيجية الموازنة او ما يسمى فذلكة الموازنة، من اجل تقديمها الى مجلس النواب وستكون الموازنة الاولى بعد 12 سنة من غياب الموازنة عن الخزينة اللبنانية والاستراتيجية المالية للدولة اللبنانية".

ولفت الرياشي الى أن الجلسة يوم الجمعة المقبل ستكون قصيرة.

وأوضح أن "هناك مراجعة لبعض الارقام لقراءة الفذلكة لأن الموازنة ليست دفتر حسبة وهي استراتيجية الدولة اللبنانية وعلى هذا الاساس ستتم قراءتها، كما حصل اتفاق بعد الموازنة انه خلال عشرة ايام وفي اول جلسة لمجلس الوزراء سيقدم وزير الطاقة مشروعا لنهضة الطاقة واستنهاض العمل فيها لحسم هذا الملف الدقيق الذي يوفر على الموازنة اكثر من مليار دولار في السنة".

مصدرنهارنت
التعليقات 0