رئيس الوزراء الفرنسي عن انفجار اليونيفيل: الجبن لن ينال من عزم فرنسا

Read this story in English W460

اكد رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون الاثنين ان الاعتداء الذي اصيب فيه جنود فرنسيون الجمعة في جنوب لبنان "لن ينال من عزم" فرنسا في هذه المنطقة.

وكان الاعتداء استهدف دورية لجنود فرنسيين عاملين في قوة الامم المتحدة العاملة في الجنوب "اليونيفيل" قرب صور، ما ادى الى اصابة خمسة جنود فرنسيين واثنين من المارة بجروح. وهو ثالث اعتداء هذه السنة على دورية تابعة لليونيفيل. ولم تتبن اي جهة هذا الاعتداء.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي اثناء زيارة الى قاعدة سان ديزيه العسكرية الجوية (شرق فرنسا) "ااريد ان اقول بشأن الهجوم ان الجبن لن ينال من عزمنا".

ووجه فيون صباح الاثنين تحية الى كافة الجنود الفرنسيين العاملين في "عمليات خارجية".

ولفت الى "ان انتهاء العمليات في ليبيا، وبدء عملية الانسحاب من افغانستان، والعمليات في ساحل العاج وفي الساحل وفي لبنان في اطار اليونيفيل، وكذلك مكافحة القرصنة قبالة الصومال، طبعت الاشهر الاخيرة"، مذكرا بان فرنسا "شاركت ب 13 الف عنصر في وقت متزامن في عمليات، اي اكثر ب 50% من العام السابق".

التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 20:20 ,2011 كانون الأول 12

Nonsense. Were the French cowards when they launched the Vietnam and Algerian wars? Is the institution of the French Foreign Legion, foreign mercenaries fighting where French are too disgusted to go, a work of cowards?
A coward is someone who turns "tail", literally from the Latin "cauda": refuses to look at what is happening. Israel is a good example. What France does, well, Lebanon is a good example. France stands back and tries to have an empire on the cheap. It knows what it is doing. It watches it happen. When part of the empire collapses, as they always do, and as Libya is in the process of doing, then France says, "Time to go play in Syria." What does the French voter think?