الوفد العراقي يتوجه الى القاهرة بعد محادثات ايجابية مع الأسد في دمشق

Read this story in English W460

يتوجه وفد عراقي الى القاهرة اليوم السبت بعد "محادثات ايجابية" أجراها مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق وتناولت المبادرة العراقية لحل الأزمة السورية، بحسب ما أعلن رئيس الوفد لوكالة "فرانس برس".

وقال مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض في اتصال هاتفي من دمشق "سنتوجه اليوم الى القاهرة بعد أن أجرينا محادثات ايجابية مع الرئيس الأسد في سوريا".

وذكر ان زيارة القاهرة ستكون للاجتماع بمسؤولين في الجامعة العربية بهدف مناقشة المبادرة العراقية لحل الازمة السورية.

وقال الفياض انه خلال المحادثات التي اجريت في سوريا "بينا موقف العراق بايجاد حلول سلمية تحفظ طموحات الشعب السوري بالتغيير الديموقراطي بعيدا عن التدخل الخارجي والفتنة الطائفية".

وكان المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، علي الموسوي، ابلغ فرانس برس في وقت سابق ان "وفدا عراقيا برئاسة مستشار الامن الوطني فالح الفياض وصل الى سوريا لبحث تنفيذ المبادرة العراقية لحل الازمة السورية".

واعلن المالكي لفرانس برس الخميس ان المبادرة العراقية تهدف الى فتح حوار بين المعارضة والحكومة السورية.

ولزمت السلطات العراقية حتى الان موقفا حذرا حيال الازمة في سوريا، حيث اعلنت الامم المتحدة ان اعمال قمع الحركة الاحتجاجية من جانب النظام اسفرت عن اكثر من خمسة الاف قتيل منذ اذار2011.

التعليقات 1
Missing youssefhaddad 17:27 ,2011 كانون الأول 17

Positive talks! the same bull manure that arabs are accustomed to spread whenever they cannot make a decision! How can they negotiate with a butcher?