نصر الله يدعو العرب الى قطع العلاقات مع اسرائيل وإدانة القرار الاميركي عبر "مواقع التواصل"

Read this story in English W460

دعا الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصرالله إلى رفض الاعتراف الاميركي بالقدس عاصمة لاسرائيل عبر الادانة والاستنكار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتظاهرات، داعيا في هذا الاطار الى "تظاهرةٍ بعد ظهرِ الاثنين المقبل في الضاحية الجنوبية لبيروت"، مشددا على ضرورة طرد سفراء أميركا ووقف التطبيع.

واقترح نصر الله عدة أمور لادانة القرار الاميركي. وأول الاقتراحات كان الاحتجاج، إذ قال "كل شيء عنوانه احتجاج وإدانة واستنكار وتنديد وشجب وإعلان رفض لهذا العدوان الأميركي السافر ولهذه الخطوة الخطيرة ومن جهة أخرى إعلان التضامن والتأييد والوقوف إلى جانب فلسطين وشعب فلسطين وقضية القدس وأنها تهمنا جميعاً وأنها مسؤوليتنا وأنها تعنينا من جهة أخرى، هذا العنوان مطلوب، هذا أضعف الإيمان، يعني ممكن أحد أن يقول يا أخي الآن ماذا نستفيد من الكلام، لا، يجب أن نتكلم، هذا أضعف الإيمان، لا يستهين أحد ولا يستخف أحد لا بالموقف ولا بالبيان ولا بالخطاب ولا بكل أشكال الشجب والاحتجاج التي سأتحدث عنها بعد قليل. هذا مطلوب طبعا مطلوب ما هو أكثر منهم ولكن إن لم يقم البعض بما هو أكثر فلا يسقط هذا الواجب الحقيقي الملقى على عاتقنا جميعاً".

ورأى أن "كل أشكال الاحتجاج والإدانة والاستنكار والشجب والتنديد يجب أن تسمعه الإدارة الأمريكية وأن يشعر به الكيان الغاصب على امتداد العالمين العربي والإسلامي بل على امتداد العالم".

وأضاف "إذا أخذنا بعض الأمثلة اليوم مثلا مواقع التواصل الاجتماعي واحد يجلس في منزله لن يطلق النار عليه كمن يطلق عليه النار من يتظاهر في داخل فلسطين، ولا ستمطر عليه الدنيا ولا شيء. أضعف شيء، أبسط شيء، كل من يعنيهم هذا الأمر كل إنسان حر وشريف في العالم وليس فقط في العالم العربي والإسلامي وعلى مدى أيام بل على مدى أسابيع إذا يوميا كل من يجلسون على مواقع التواصل الاجتماعي يدينون ترامب وما قام به ويؤكدون على أن القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين ويرفضون تهويد القدس وا وا وهذا التعبير عن هذا الموقف، نشر مئات ملايين التغريدات، مثلاً مئات ملايين المواقف على مواقع التواصل الاجتماعي وخلال أيام وخلال أسابيع هذا عندما ينعكس على الإدارة الأمريكية وعلى الكيان الصهيوني سيحول الفرحة إلى غم وسيدركون أنهم يواجهون رأياً عاماً كبيراً وعظيماً جداً، وهنا نحن ما الذي نفعله لا نزلنا تحت المطر ولا فتحنا صدرنا للرصاص، بكل بساطة، بكل بساطة، وهذا أقول من أضعف الإيمان ومن أقل الواجب. إن كل رجل، كل امرأة، كل شاب، كل صبية على امتداد العالمين العربي والإسلامي وعلى امتداد العالم فقط كل يوم يتخذ موقفاً ويعبر عن موقف على مواقع التواصل الاجتماعي".

ولفت الى أن "هذه واحدة من الفرص التي توفرها اليوم مواقع التواصل ولا تستطيع إدارة المواقع أن تغلق حسابات عندما تجد مئات الملايين، عشرات الملايين بالحد الأدنى، هذا الأمر ممكن، نعم هذا الأمر متاح".

كذلك، دعا نصر الله الى "إصدار البيانات والمواقف على امتداد العالم العربي والإسلامي، أشخاص، شخصيات، جهات معنوية، علماء، مفكرون، إعلاميون، نخب، مهن حرة، نقابات، مدارس، جامعات، مؤسسات، كل شيء، كل شيء، لدينا أطر، أحزاب، حركات، قوى سياسية، كل شيء، لدينا أطر ومؤسسات اجتماعية وثقافية وإعلامية وسياسية على مستوى العالم والعالمين العربي والإسلامي".

وشدد على وجوب "إقامة الاعتصامات والتظاهرات"، قائلا "اليوم الشعب الفلسطيني من أمس قبل اليوم، هناك مواجهات وجرحى ولا اعلم أن كان هناك شهداء، عندما نتظاهر نحن وتتظاهر أنت ويتظاهر فلان وفلان وفي العالم العربي وفي العالم الإسلامي بل أيضا في عواصم العالم، الجاليات العربية والإسلامية، ينظر ترامب هكذا، ويقول أنا إلى أين دخلت، بأي زجاج بأي حائط؟ هؤلاء الذين قالوا لي لن يكون هناك أي ردة فعل في العالم. من قال بأن هذه التظاهرات التي إن خرجت وستخرج إن شاء الله في أماكن كثيرة أنها ليس لها رسالة؟ لها رسالة قوية في مواجهة العدوان ولها رسالة تضامن قوية للشعب الفلسطيني الذي يقف اليوم في خط الدفاع الأول عن القدس وعن المقدسات وعن فلسطين".

وطالب نصر الله بقطع العلاقات الديبلوماسية مع إسرائيل وإغلاق السفارات وطرد السفراء قائلا "هذا أضعف الإيمان، هذه القدس، يعني هذا آخر الخط، هذا آخر شيء كان يمكن أن يتوقعه العالمان العربي والإسلامي".

كما دعا الى "وقف كل خطوات التطبيع التي بدأت في أكثر من بلد عربي وإسلامي وخليجي، بالتحديد بمواقع التواصل وبالزيارات وباللقاءات وبوسائل إعلام، هذا كله يجب أن يتوقف".

التعليقات 12
Thumb EagleDawn 18:11 ,2017 كانون الأول 07

The day this evil iranian sectarian terrorist is brutally and violently murdered is the day we celebrate our true independence.

Thumb Mystic 19:04 ,2017 كانون الأول 07

Could be fun to drown eagledawn.

Thumb Mystic 19:07 ,2017 كانون الأول 07

Atleast the Palestinians that can actually fight, knows more than ever that Hezbollah are the only ones serious about resisting.

Not the Gulf states, The Gulf and Israel eats out of the same hand which is America.

Thumb hakwaji 19:31 ,2017 كانون الأول 07

you talk too much, hakawati,

Thumb janoubi 18:19 ,2017 كانون الأول 07

what has this terrorist done for Palestine?

Thumb ex-fpm 19:38 ,2017 كانون الأول 07

a lot of speeches and empty words but the real work he and his terror militia have done is against Arab countries.

Thumb janoubi 18:22 ,2017 كانون الأول 07

11 minutes ago President Michel Aoun: Hizbullah does not use its arms inside Lebanon and this only happened once, when the Lebanese government took measures against the party.

So anytime the government which represents the people of Lebanon takes measures against a party, the party has the right to use its weapons, kill and cause chaos.

Makes perfect sense when you are appointed by the terror militia.

Thumb thepatriot 18:35 ,2017 كانون الأول 07

Nasrallah: "We all know that the Israeli entity does not respect international resolutions or conventions."

Do you respect 1701?
Do you respect the STL?

Thumb justin 18:48 ,2017 كانون الأول 07

This shameless iranian has done anything but help Palestine. He is destabilizing the Arab world and serving Israel's objectives.

Thumb Mystic 19:08 ,2017 كانون الأول 07

The Rich Gulf states that works alongside Israel against Iran.

Thumb ex-fpm 19:36 ,2017 كانون الأول 07

حيث يجب أن نكون سنكون! إلا في فلسطين، سنكون في اليمن والعراق وسوريا والبحرين والكويت، سنقاتل إسرائيل بقتلنا للشعوب العربية، وإحتلال عواصمها، وزعزعت أمنها وإستقرارها.

Thumb justin 19:46 ,2017 كانون الأول 07

الضاحية “تضرب من جديد”… صالة سينما مع أركيلة كمان!
https://www.lebanese-forces.com/2017/12/07/cinema-in-dahiye-with-arguile/