الحريري من طرابلس: قمنا بتسويات من أجل الناس وليس لمكاسب سياسية

Read this story in English W460

زار رئيس الحكومة سعد الحريري الجمعة مدينة طرابلس قبل تسعة أيام من موعد الانتخابات النيابية.

واستهل الحريري جولته في طرابلس بلقاء وزير العمل محمد كبارة، بحضور النائب سمير الجسر والمرشحة عن المقعد السني في طرابلس ديما جمالي ورئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين وعدد من رجال الأعمال والتجار والعائلات الطرابلسية.

وزار الحريري دار الإفتاء في المدينة حيث استقبله مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، وعقد معه خلوة تركز البحث فيها حول الأوضاع العامة وشؤون طرابلس والشمال. ثم توسع الاجتماع ليضم مشايخ دار الفتوى في الشمال.

وقال الحريري "وجودنا هنا في طرابلس هو بالنسبة إلي كوجودي في بيتي، وأنا لطالما اعتبرت طرابلس والشمال بيتي، لأن رفيق الحريري كان دائما يحب هذه المنطقة، وهو منع سابقا من أن يزورها أن تكون له سياسة تخصها".

وذكر "عملنا بشكل كبير خلال السنة ونيف السابقتين من أجل الناس وليس لأنفسنا، وأقمنا مبادرات من أجلهم وليس لشخصنا، وقمنا بتسويات لأجلهم وليس لمكاسب سياسية من هنا أو هناك".

وأضاف "لو كنت أعمل بالشخصي، لكان خطابي اختلف، وربما كنت قد أضررت بالناس، لكني كنت صادقا معهم، وسأبقى كذلك، وسأبقى صادقا مع طرابلس وأبنائها، وهذا هو الأساس بالنسبة إلينا".

ولفت الحريري الى أن "التحدي في المنطقة كبير لمواجهة من يريدون أخذ شبابنا إلى مكان لا نريده لديننا الحنيف، دين الاعتدال والمحبة والسلام".

التعليقات 3
Thumb justin 16:23 ,2018 نيسان 27

“To me, being here in Tripoli is like being home. I have always considered Tripoli and the North to be my home, because Rafik Hariri had always cherished this region,” Hariri said.

When will he stop using his father's name for his own political objectives?? Let the man rest in peace!

Thumb janoubi 18:29 ,2018 نيسان 27

actually he is pathetic

Thumb enterprise 05:32 ,2018 نيسان 28

you're talking to a brick wall. The Lebanese are the worst people on the planet. The politicians are a sample of the people they represent.