سقوط بقايا صواريخ في لبنان خلال المواجهة بين اسرائيل وايران في سوريا

Read this story in English W460

سقطت بقايا صواريخ في عدة مناطق لبنانية في البقاع والجنوب خلال المواجهة غير المسبوقة بين قوات اسرائيلية وايرانية وسورية في سوريا والجولان.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام الخميس أن "فريقا هندسيا تابع للجيش كشف على الصاروخ الذي سقط فجر اليوم في محيط بلدة الهبارية، ونقله الى احد المواقع العسكرية.

كما كشف الجيش على الصاروخ الذي سقط فجرا في محيط بلدة الهبارية، ونقله الى احد المواقع العسكرية.

وأفادت الوكالة أيضا عن سقوط اجزاء من صواريخ في منطقة قب الياس، وكذلك في محيط بلدة الهبارية، واقتصرت أضراره على الماديات.

وصدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، بيانا جاء فيه "ما بين الساعة 3.00 و الساعة 3.45 من فجر اليوم، سقط عدد من بقايا وأعقاب صواريخ مجهولة النوع والمصدر نتيجة الأحداث الدائرة في سوريا، في خراج بلدات: الهبارية – حاصبيا، شبعا – ساقية وادي جنعم، خربة قنفار وقب الياس، وذلك من دون وقوع إصابات. على الأثر، توجهت دوريات من الجيش إلى خراج البلدات المذكورة، حيث باشر الخبراء العسكريون الكشف عليها لإجراء اللازم بشأنها".

وتصاعدت حدة التوتر فجأة بين ايران واسرائيل في سوريا ليل الاربعاء الخميس، حيث أعلن الجيش الاسرائيلي انه نفذ سلسلة غارات جوية ضد عشرات الاهداف "الايرانية" في سوريا، ردا على اطلاق صواريخ ليلا على مواقعه في هضبة الجولان المحتلة نسبه الى ايران.

وأسفرت الضربات الاسرائيلية على عدة مناطق في سوريا عن مقتل 23 مقاتلا على الاقل بينهم خمسة من قوات النظام السوري و 18 عنصرا من القوات الموالية له، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس.

التعليقات 0