جعجع يحسم قراره: "القوات" ستشارك في الحكومة

Read this story in English W460

أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" قراره حزبه بالمشاركة في الحكومة المقبلة رغم "الظلم" الذي ألحق بهم، قائلا "ليس هناك حقائب وزارية حقيرة بل أناس حقيرون".

واستعرض جعجع في مؤتمر صحافي عقده الاثنين للاعلان عن موقف حزبه من المشاركة أو عدم المشاركة في الحكومة، نتائج الانتخابات النيابية لجميع الكتل السياسية، وما حصلوا عليه من حقائب وزارية في المقابل.

وقال "تكتل "الجمهورية القوية، المتمثل بالتيار الوطني الحر، حصل على الدفاع والخارجية والعدل والدفاع وغيرهم، رغم انهم أكثر منا بمرتين فقط بعدد النواب، وليس بعشرة مرات".

وسأل "لماذا لا يريدون القوات في الحكومة ولماذا يريدوننا بحجم صغير؟ مع العلم أن الانسان هو الذي يملأ مركزه وليس المركز يملئ الانسان".

وأوضح "هم لا يريدوننا بسبب تصرفات وممارسات القوات في الحكومة السابقة التي أوقفت العديد من الصفقات من بينها صفقة الكهرباء".

وفيما لفت الى أن "أسهل الخيارات هي البقاء خارج الحكومة"، رأى جعجع أن وجود "القوات" في داخل الحكومة أكثر إفادة.

وأضاف "المسألة ليست حقيبة بالناقص أو الزايد رغم الظلم الذي ألحق بالقوات، لكن اتخذنا قرار المشاركة بالحكومة لنحقق أهدافنا".

وخلص جعجع الى القول "ليس هناك حقائب وزارية حقيرة، بل أشخاص حقيرون".

وبإعلان القوات مشاركتها بالحكومة، تكون قد تفككت أبرز العقد التي عرقلت مسار التشكيل، وتبقى عقبة متمثلة بتمثيل السنة المستقلين الذين يطالبون بحقيبة.

وبذلك، تحصل "القوات" على حقائب الشؤون الاجتماعية، الثقافة، ونيابة رئاسة الحكومة، والعمل كبديل عن حقيبة "العدل" التي تمسك بها رئيس الجمهورية رغم مطالبة جعجع بها.

التعليقات 2
Thumb canadianleb 16:37 ,2018 تشرين الأول 29

He sold out for what he he wanted the Presidency. Lebanon has proven yet again that it is nothing more than a banana republic. For crying out loud Gaza has more electricity available than Lebanon need I say more...

Thumb canadianleb 16:40 ,2018 تشرين الأول 29

Geagea sold out to ensure he will get the presidency. So Geagea is Lebanon's next president. Once a banana republic always a banana republic.