"السنة المستقلون" يمهلون الحريري 48 ساعة للقائهم

Read this story in English W460

أمهل النواب السنة المستقلين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري 8 ساعة ليحدد موعدا للقاء معهم، تمهيدا لحل "العقدة السنية" التي لم يظهر في الافق أي مؤشر لحلها بعد.

وقالت مصادر معينة بالشأن الحكومي لصحيفة "الجمهورية" انّ "المواقف السائدة تشير الى انّ حل العقدة السنية التي تعوق الولادة الحكومية هي في عهدة رئيس الجمهورية او الرئيس المكلف، أو في عهدتهما بالتكافل والتضامن".

وأوضحت أن "في عهدة عون إذا قرر توزير أحد النواب السنّة الستة من ضمن حصته، التي تتضمن وزيراً سنياً بادَلَه بوزير مسيحي مع الحريري".

وفي عهدة الحريري وبحسب "الجمهورية" "اذا ألغى المبادلة مع عون، او اذا أبقى عليها وتخلى عن وزير آخر من حصته لمصلحة أحد نواب اللقاء التشاوري". ولكن لم يظهر أي مؤشّر لمصلحة أيّ من هذين الخيارين لا من القصر الجمهوري ولا من بيت الوسط، بل انّ كل المؤشرات كانت ولا تزال تدل الى انّ عون والحريري ليسا في وارد تقديم اي تنازل لمصلحة النواب السنّة المستقلين الذين يدعمهم حزب الله وحلفاؤه حتى النهاية.

وقال أحد هؤلاء النواب لـ"الجمهورية" ان "لا جديد طرأ في قضيتهم، وانّ القديم ما زال على قدمه بالنسبة الى مطلبهم وردّ المعنيين عليه".

وأضاف انه وزملاؤه يمهلون الحريري 48 ساعة ليحدد موعداً للقاء معهم، واذا لم يحصل فلن يكون هناك من معنى لأيّ لقاء بعد هذه المهلة.

وكان رئيس التيار "الوطني الحر" جبران باسيل الذي يقوم بحراك لحل "العقدة"، دعا الحريري الى عقد لقاء مع النواب السنة المستقلين والتحاور معهم.

مصدرنهارنت
التعليقات 7
Thumb thepatriot 10:26 ,2018 تشرين الثاني 26

or what? These people who do not even form a block are making threats now? Disgusting...

Missing cimitero 20:58 ,2018 تشرين الثاني 26

sorry to disappoint you they formed a gathering not a block

Missing ysurais 11:18 ,2018 تشرين الثاني 26

yaaa The Muppet show is back..

Thumb janoubi 12:07 ,2018 تشرين الثاني 26

"After holding separate parliamentary consultations with Hariri, each as part of his own bloc, the six MPs decided to form a separate bloc."

but the illiterate low life above cannot read or comprehend.

Thumb thepatriot 12:20 ,2018 تشرين الثاني 26

Yes genius! Three are from Amal, one from Hezbollah, two from Marada, but they form their own bloc. And this sounds logical and normal, and acceptable?? So what does that mean? They are dissidents? They created a new curent? They are thugs manipulated by Ebola! ? Emm... yes... they are!

Missing cimitero 21:05 ,2018 تشرين الثاني 26

sorry to disappoint you a second time but they never left their original blocks. they are still in the hizbollah, amal and marada it's why they call themselves a gathering. only blocks are represented as the pres said and not all blocks are represented

Thumb doodle-dude 15:19 ,2018 تشرين الثاني 26

خلال الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس حكومة، وبعدها خلال الاستشارات في المجلس النيابي مع الرئيس المكلف، لم يكن هناك شيء اسمه “سنّة 8 آذار”. “فالنائب الوليد سكرية حضر مع كتلة حزب الله، النائب قاسم هاشم حضر مع كتلة رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائبان فيصل كرامي وجهاد الصمد مع كتلة النائب طوني فرنجية، والنائب عدنان طرابلسي منفردا كما النائب عبدالرحيم مراد.