وزراء "الوطني الحر" يلوحون بإسقاط الحكومة

Read this story in English W460

يستمر تهديد "التيار الوطني الحر" بإسقاط الحكومة على خلفية ملفي النازحين والكهرباء والفساد، فبعدما كان رئيس "التيار" وزير الخارجية جبران باسيل اعتبر أن مؤتمر بروكسل هو لإبقاء النازحين وليس عودتهم، ملوحاً بإسقاط الحكومة، بالقول: «إما عودة النازحين أو لا حكومة، وإما طرد الفساد عن طاولة مجلس الوزراء أو لا حكومة، وإما صفر عجز في الكهرباء أو الحكومة صفر ولا حكومة"، عاد وزير الدفاع إلياس أبو صعب ووزير الاقتصاد السابق رائد خوري ولوّحا بالأمر نفسه.

وأدى توليح التيار الى سجال سياسي بين أعضائه وتيار "المستقبل".

وقال أبو صعب حول حول توجّه "الوطني الحر" إلى التمسك بخيار البواخر لحل ملف الكهرباء وهو ما يرفضه الحريري ووزراء "المستقبل"، قال "إن عدم التوصل إلى حل في ملف الكهرباء يعني لا وجود للحكومة".

وأكد أن "التيار الوطني الحر ضد البواخر بالمطلق إنما هي وسيلة لتأمين الكهرباء في الوقت الضائع ومرحلة موقتة ريثما يتم تأهيل المعامل".

بدوره، رأى خوري أنّ انطلاقة الحكومة الحالية ليست مشجّعة وهي مهدّدة بالسقوط، وقال في حديث الى قناة الـmtv "إذا لم نتمكن من حل ملف الكهرباء خلال شهر أو شهرين ستطير الحكومة لأننا لا نريد إفشال العهد">

وأضاف "إذا رأى باسيل ورئيس الجمهوريّة أنّ الأمور لا تسير بالطريق الصحيح فإمّا أن يحصل تغيير وزاري أو تسقط الحكومة وللحريري مصلحة في تفعيل مجلس الوزراء".

ووكان الحريري رد على تلويح باسيل باسقاط الحكومة، عبر مقدّمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل" التي جاء فيها "تصريحات تنسى البيان الوزاري الذي نالت الحكومة على أساسه ثقة المجلس النيابي، وتضرب عرض الحائط بمبدأ التضامن الوزاري، لتغطية السماوات بالقبوات".

التعليقات 3
Thumb ex-fpm 13:07 ,2019 آذار 17

the sources added, noting that Bassil’s remarks aim to press Hariri to seek “productivity” instead of “wasting time in traveling.”

.... coming from a corrupt politician who traveled the globe with his entourage of advisors on taxpayer's money.

Thumb tric.portugual 14:43 ,2019 آذار 17

Elias Bou Saab Syrian presence in Lebanon was never an act of occupation

سوريا يا حبيبتي
أعدت لي كرامتي أعدت لي هويتي
بالحرب والكفاح وشعلة الجراح
تنير درب ثورتي
يا يا يا يا حبيبتي
قنالنا جولاننا سماؤنا و أرضنا
تفديهم دماؤنا تحميهم أبطالنا
وبعثنا يسير لمجده الكبير
مبشراً بعودتي ورافعاً كرامتي مجدداً هويتي

Thumb galaxy 14:56 ,2019 آذار 17

.... and tric.shia.portugal to ambassador of iran with skeletor.