بييتون: ميقاتي سيزور فرنسا مطلع شباط والتحضيرات جارية للزيارة

Read this story in English W460

أعلن سفير فرنسا لدى لبنان دوني بييتون أن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي سيزور فرنسا مطلع شباط المقبل، مؤكدا أنه تتم الآن "مناقشة التحضيرات المواكبة لهذه الزيارة المهمة والمواضيع والمسائل التي ستطرح خلالها".

وصرح بييتون بعد زيارته ميقاتي بعد ظهر اليوم الثلاثاء في السرايا "لقد ناقشت مع رئيس الحكومة برنامج زيارته المرتقبة الى فرنسا مطلع شباط المقبل، ونحن في صدد وضع اللمسات الأخيرة على المواعيد وفقاً للجداول المقررة".

وأضاف السفير الفرنسي أنه "كانت وجهت الى ميقاتي الدعوة من نظيره رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فييون، وهو سيتوج زيارته بلقاء الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي".

ومن ناحية أخرى، وجه بييتون "رسالة تعاطف عميق مع الشعب اللبناني حيال كارثة انهيار المبنى السكني في الأشرفية" مساء الأحد الماضي، والتي أدت إلى سقوط 27 قتيلا و11 جريحا.

وكشف من جهة أخرى، أنه "لم أتفاجأ بمضمون التقرير التقني الذي صدر اليوم بشأن كارثة سقوط الطائرة الاثيوبية في العام 2010"، مؤكدا أن "الأهم بالنسبة الي وبالنسبة للعائلات المنكوبة التي فقدت أقارب لها هو صدور الحقيقة".

وقد حمل التقرير النهائي لحادثة تحطم الطائرة الأثيوبية اليوم المسؤولية كاملة لطاقمها فيما رفضت شركة الطيران الأثيوبية هذه النتيجة. وكان على متن الطائرة أكثر من 50 لبنانيا و40 أجنبيا.

التعليقات 0