مقتل 33 مدنيا و5 جنود في معارك مع منشقين في حمص وأكثر من 150 ألف يشيعون قتلى بدوما

Read this story in English W460

قتل خمسة جنود في الجيش السوري اليوم الاثنين في معارك مع منشقين في محافظة حمص التي تشكل معقل الحركة الاحتجاجية على نظام الرئيس السوري بشار الاسد في وسط البلاد، فيما تجمع اكثر من 150 الف شخص الاثنين في دوما بالقرب من العاصمة السورية للمشاركة في تشييع 12 مدنيا قتلوا فجرا وفي الايام السابقة.

كذلك، أفادت لجان التنسيق المحلية التي تتابع التظاهرات على الأرض أنه "ارتفع عدد الشهداء في سوريا إلى ثلاثة و ثلاثين شهيدا حتى اللحظة بينهم ثلاث اطفال و جندي منشق منهم، احد عشر شهيدا في حمص تسعة شهداء في ادلب، ستة شهداء في درعا، ثلاث شهداء في ريف دمشق و شهيد في كل من دمشق، الحسكة، الرقة والبوكمال".

وقال المرصد السوري لحقوق الإسنان أن "خمسة عناصر من القوات النظامية السورية قتلوا وجرح 13 اثر اشتباك مجموعات منشقة مع حاجز عسكري امني مشترك في قرية الزراعة التابعة لمدينة القصير صباح اليوم" الاثنين.

من جهة اخرى، قال المرصد ان المخابرات الجوية سلمت جثماني شخصين توفيا في مقرها الى عائلتيهما في دوما على بعد عشرين كلم عن دمشق.

كما سلمت جثة شخص ثالث الى عائلته في الشفونية قرب دوما.

كذلن، أعلن المصدر نفسه قائلا "شيع اكثر من 150 الف مواطن جثامين 12 شهيدا انضموا فجر" الاثنين والاحد والسبت، موضحا ان عدد المشاركين هو "الاضخم منذ انطلاقة الثورة" ضد النظام السوري.

وردد المشاركون في التشييع هتافات تأييد للجيش السوري الحر الذي يضم فارين من الجيش ويتمركز في تركيا، حسب ما ظهر في تسجيل فيديو على موقع يوتيوب.

وقال الناشطون ان قوات الامن لا تنتشر سوى على مداخل المدينة التي تبعد نحو عشرين كيلومترا عن العاصمة.

التعليقات 4
Thumb shab 16:10 ,2012 كانون الثاني 23

The Syrian army is not trained to combat groups that fight back. Only at unarmed civilians in Lebanon and Syria

Default-user-icon Vardouj (ضيف) 22:17 ,2012 كانون الثاني 23

They are all armed terrorists, always armed terrorists, just like all the armed terrorists executed or kidnapped on October 13 1990, they were armed terrorists in civilian and clerical clothing, everything else you hear are lies and propaganda, the always truthful Syria army and it's groupies mowaten cookie_monster and Murad etc said so and I believe them.

Default-user-icon Truly Lebanese (ضيف) 00:54 ,2012 كانون الثاني 24

Arabs should spend some more money trying to buy Syrian officers to switch sides.
That is the quickest and safest way and it will save many more deads and accelerate to ineluctable downfall of Assad

Missing realist 01:24 ,2012 كانون الثاني 24

Well said Shab. The Assad forces can not fight a sustained guerilla type war against a very determined foe. The signs of weakness are spreading from humus to dar3a. What happened in zabadani is a clear indication of where things are heading. If the western powers establish safe zones like they did in kosovo and start arming the rebels the regime would fall come this summer. I think the regime will relocate to latakia-banias area where large scale massacres are bound to happen. The regime can not survive in Aleppo-Damascus which are heavily suni cities for long.