جرح شابين سوريين بانفجار لغم بين المشيرفة السورية وبلدة وادي خالد

Read this story in English W460

إنفجر لغم أرضي على الحدود اللبنانية السورية الخميس ما أدى الى اصابة الشاب السوري احمد مصطفى خضر من بلدة المشيرفة السورية بجروح بالغة.

وقال مصدر أمني لوكالة "فرانس برس" أن "لغما ارضيا سوريا انفجر بشاب سوري كان يعبر الحدود من معبر الزبداني غير النظامي بين بلدة المشيرفة السورية ومنطقة وادي خالد" شمالا.

واضاف المصدر ان الانفجار اسفر عن بتر ساق هذا الشاب البالغ من العمر 26 عاما.

وعملت سيارة اسعاف تابعة للصليب الاحمر اللبناني على نقله الى مستشفى سيدة السلام في القبيات، حيث تلقى الاسعافات الاولية، ونظرا لحراجة وضعه الصحي يجري العمل لنقله الى مستشفى طرابلس الحكومي للمعالجة.

وافاد مختار بلدة المقيبلة اللبنانية الحدودية رامي خزعل فرانس برس ان الجيش السوري زرع هذه المنطقة بالالغام قبل ساعات من اليوم الخميس.

كذلك نقلت قناة الـ"LBC" مساء الخميس معلومات تفيد "عن جرح شاب سوري آخر وهو أحمد عبد الكريم بانفجار لغم أيضا على الحدود مع وادي خالد".

وتقع منطقة وادي خالد بمحاذاة الحدود مع محافظة حمص السورية التي تشهد عملية عسكرية واسعة للجيش السوري منذ ايام اسفرت عن سقوط مئات القتلى.

وكانت العديد من المعابر غير الشرعية على جانبي الحدوتستخدم قبل بدء الاحداث في سوريا لتهريب السلع على اختلافها كما يعبرها اللبنانيون والسوريون المقيمون في مناطق حدودية والذين تربطهم صلات قرابة ومصاهرة وثيقة.

واقدم الجيش السوري قبل اشهر على زرع الغام مرات عدة في مناطق حدودية مع شمال لبنان وشرقه انفجر بعضها واسفر عن اصابة عدد من الاشخاص بجروح.

ومنذ منتصف تموز، شددت القوات السورية الاجراءات الامنية على الحدود بداعي وقف تهريب السلاح، فيما تؤكد تقارير اخرى انها تسعى ايضا لمنع تسلل معارضين وجنود منشقين.

التعليقات 2
Thumb shab 01:51 ,2012 شباط 10

Filthy Syrian Zionist army

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 03:18 ,2012 شباط 10

Amazing and how for 50yrs the terrorist regime never wanted demarcation between the two brotherly Countries but finally revealed his evil intentions just like the Zionist regime in the South by placing landmines at the borders, what's the difference between Ariel Sharon and Hafez/Bashar Assad? all of sudden the two Countries require the extreme landmines for demarcation? The regime must go because it can't get worse between two arab neighbors otherwise let's make peace with Israel and remove the landmines from the South.