مبعوث اميركي يؤكد دعم واشنطن لانهاء الازمة في اليمن

Read this story in English W460

اعلن مصدر رسمي ان مستشار الرئيس الاميركي للامن القومي جون برينان اكد السبت لنائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، التزام الولايات المتحدة دعم اليمن حتى خروجه من الازمة التي يشهدها.

وقالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان برينان اكد لنائب الرئيس والمرشح الوحيد للانتخابات الرئاسية التي ستجرى الثلاثاء "تأكيد الولايات المتحدة الوقوف الى جانب اليمن حتى خروجه من الظروف الصعبة و الازمة الراهنة وبلوغ كامل أهداف المرحلة الانتقالية".

واوضحت الوكالة ان برينان سلم نائب الرئيس رسالة خطية من الرئيس الاميركي باراك اوباما تؤكد على "عمق العلاقات القائمة بين اليمن والولايات المتحدة في مختلف المجالات وتقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة خصوصا في هذه الظروف الصعبة والدقيقة".

وشدد اوباما في رسالته على ضرورة "العمل معا نحو اخراج اليمن الى مستقبل افضل ومتطور ولولوج مرحلة تاريخية قوامها العدل والمساواة ومراعاة حقوق الإنسان"، كما ذكرت الوكالة.

وتابعت الوكالة ان اوباما عبر في رسالته عن "تقديره للدور الوطني الرائع الذي ادار به (هادي) الازمة".

وتأتي زيارة برينان قبل ثلاثة ايام من انتخابات رئاسية تهدف الى اخراج البلاد من ازمة اندلعت في كانون الثاني 2011 مع انطلاق انتفاضة شعبية تطالب بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح الموجود في الحكم منذ 33 عاما.

ونقلت الوكالة عن برينان تأكيده ان عبد ربه منصور هادي "يحظى بالثقة على مختلف المستويات إقليميا ودوليا"، مشددا على وجود "تفهم من المجتمع الدولي لاهمية دعم اليمن في المرحلة الانتقالية".

التعليقات 0