مظاهرة ضخمة في المنامة مطالبة بسقوط الحكومة

Read this story in English W460

يتظاهر عشرات الآلاف في مسيرة ضخمة اليوم الثلاثاء في المنامة بدعوة من المعارضة للمطالبة بسقوط الحكومة حسبما افاد مراسلو وكالة فرانس برس.

وامتدت الحشود الضخمة على حوالى ثلاثة كيلومترات في وسط المنامة في شارع رئيسي يؤدي الى دوار اللؤلؤة حيث يعتصم المطالبون بالتغيير، وهو المكان الذي تحول رمزا للاحتجاجات التي تشهدها البحرين منذ 14 شباط.

وانضم الالاف من المتظاهرين الى المسيرة عبر الشوارع التي تؤدي الى شارع المسيرة.

وأطلق المشاركون على تظاهرتهم اسم "مسيرة الوفاء للشهداء". وكتب هذا الشعار على لافتة كبيرة رفعت في مقدمة المسيرة، كما رفعت صور قتلى التظاهرات السبع الذين سقطوا منذ بداية الحركة الاحتجاجية.

وطغى الطابع الشيعي بقوة على التظاهرة التي يشارك فيها عدد كبير من النساء.

وكانت مروحية تابعة لقوى الامن البحرينية تحلق فوق التظاهرة الضخمة التي تاتي غداة تظاهرة ضخمة اخرى نظمها مؤيدو الاسرة الحاكمة والحكومة وطغى عليها حضور السنة.

وهتف المتظاهرون شعارات مثل "شهيدنا انت من حررنا"، "بالروح بالدم نفديك يا بحرين" و"بالروح بالدم نفديك يا شهيد" و"ثورة ثورة حتى النصر".

وسار اطفال ومراهقون بين المتظاهرين بحماسة، فيما سارت مجموعة نساء يلبسن الاسود وعلى راسهن عصبة بيضاء مكتوب عليها "لا حوار"، في اشارة الى رفض دعوة الحوار التي وجهها ولي العهد الامير سلمان بن حمد ال خليفة.

ورفعت في التظاهرة الرايات الحسينية السوداء التي عززت الطابع الشيعي للتظاهرة، وذلك للمرة الاولى منذ بدء التظاهرات.

ووزعت مكبرات الصوت على طول الشارع الذي تسلكه المسيرة والذي يحمل للمفارقة اسم رئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان ال خليفة الذي يطالب المتظاهرون بسقوطه، لاسيما عبر ترديد "يسقط يسقط خليفة".

وتسير التظاهرة بسلاسة في ظل غياب لقوى الامن تماشيا مع قرار ولي العهد سحب القوى الامنية من مناطق التظاهر.

التعليقات 0